الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.02.2014 1:18 في :

كتب : بلال مصطفى//

حافظ الشمال على صدارة دوري قطر غازليغ بعد ان سحق نظيره الخريطيات 5-1 في المباراة التي اقيمت على ستاد أحمد بن علي بنادى الريان مساء الاحد فى ختام الجولة الثانية عشرة ، بعد أن انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

افتتح على فريدون في الدقيقة الثالثة و عادل احمد الشمري للخريطيات في الدقيقة الثانية و الثلاثين، وفى الشوط الثانى ظهر الوجه الحقيقى للشمال ، وسجل ناصر الصيادي هدفين في الدقيقتين التاسعة و الاربعين و السادسة والستين.

وأضاف سيريل ندايي الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة و السبعين قبل أن يضيف كهيندي الهدف الخامس و الاخير في الدقيقة الثالثة و الثمانين، ليرتفع رصيد الشمال للنقطة 31 متقدما بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه الشيحانية .

وضمن مباريات الجولة ذاتها حقق فريقا قطر و العربى الفوز على فريقى الشيحانية والاهلى بنتيجتى 3-1 و1-0 ، و اللذان أقيما على ملعبى السد والغرافة ،وسجل لقطر فى القاء الاول موسى العلاق فى د 16 و94 وعبدالغفور مراد فى د46 .

وسجل هدف الشحانية الوحيد فابيو لوبيز فى د 18 وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل الايجابى 1-1 يتوقف رصيد الشيحانية عند 25 نقطة ويرتفع رصيد قطر إلى 13 نقطة .
ام صلال والسد قطر غاز
وفى اللقاء الثانى سجل محمد ابراهيم الخلفان هدف العربى الوحيد فى الدقيقة 91 بعد ان سيطر التعادل السلبى على مجريات المباراة حتى الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ،ليرفع العربى رصيده للنقطة 20 ويتوقف رصيد الاهلى عند 6 نقاط فى المركز الاخير .

وفى لقاءين آخرين خيم عليهما التعادل ، حيث فشل أم صلال فى الحفاظ تعلى تقدمه 2-0 امام السد بعد أن سجل له عبدالعزي اليهرى ومحمد الحاج عيسى فى الدقيقتين 47 و69 ،.

وتعادل للسد يوسف احمد ومصعب جبريل فى د 65 و88 ،ليرفع السد رصيده للنقطة 25 فى المركز الثالث ويزيد رصيد ام صلال للنقطة 12 متقدما عدة مراكز للامام .

وفى لقاء أخير أقيم على ملعب الغرافة لم يتمكن فريقا الريان ومسيمير فى هز شباك بعضهما ،لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى ، ليرفع الريان رصيده للنقطة 23 فى الرابع، ويصبح رصيد مسيمير 21 نقطة فى المركز الخامس .

وكانت الجولة الثانية عشرة انطلقت مساء السبت واسفرت نتائج مبارياتها الثلاث عن فوز الوكرة على المرخية 6-4 ولخويا على الخور 2-0 والغرافة على الجيش 3-2 .

ويبقى لقاء معيذر والسيلية مؤجلا من هذه الجولة ليقام فى الثامن عشر من شهر فبراير الجارى فى السادسة مساء على ملعب الريان .