الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2014 5:10 في :

كتب: بلال مصطفى//

عزز فريق الشمال صدارته لدورى قطر غاز ليغ بعد فوزه على فريق الوكرة بنتيجة 3-1 فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادى الوكرة ضمن لقاءات الجولة الـ13 ، ليرفع الشمال رصيده للنقطة 34 مزيدا للفارق بينه وبين الشيحانية أقرب منافسيه لتسع نقاط ،ويبقى رصيد الوكرة عند 15 نقطة فى المركز العاشر ز

ونجح الشمال فى قلب تأخره بهدف نظيف سجله حسن القاضى فى الشوط الاول بالدقيقة 15 لفوز مستحق بثلاثية لنجمه المتألق على فريدون بالدقائق 60و78و94 ، ويبقى الشمال صاحب الأداء الرفيع والذى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق حلمه بالصعود لدورى الاضواء.

وفى لقاء ثانى فاز فريق الكرة بنادي الغرافة على لخويا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب ثانى بن جاسم بنادى الغرافة ، في إطار مباريات الجولة الثالثة عشر من بطولة قطر غاز ليغ، وسجل هدفي الغرافة ، كل من حامد القحطاني وعثمان اليهري من ركلة جزاء، فى د66و80 .

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر الغرافة على معظم فتراتها ونجح في ترجمة تلك السيطرة إلى فوز ثمين، وسنحت بعض الفرص للخويا ولكن مهاجميه لم يحسنوا استغلالها ،ليرفع الغرافة رصيده للنقطة الـ 18 متقدما للمركز 8 مؤقتا ، بينما توقف رصيد لخويا عند 10نقاط فى المركز الـ 15.

كما حقق المرخية فوزا مهما على قطر بنتيجة 1-0 فى اللقاء الذى جمعهما على الملعب نفسه ،فى ختام مواجهات اليوم الاول للجولة الـ 13 ، وسجل هدف الفوز لاعبه خميس الخليفى فى د27 من زمن الشوط الاول .

وبهذا الفوز رفع المرخية رصيده للنقطة 21 متقدما للمركز الخامس مؤقتا ومجددا آماله فى المنافسة على المركز الثانى بعد سلسلة نتائج سلبية على الرغم من الأداء الجيد ، بينما بقى رصيد قطر عند 13 نقطة فى المركز الثالث عشر.

هذا وتستأنف الجولة بمباريات اليوم الثانى مساء السبت ، حيث يلتقى الخور بالسد وأم صلال بالشيحانية على ملعبى الريان والعربى فى الخامسة الا ربع مساء ، ويلعب الخريطيات ومعيذر على ملعب العربى فى السابعة والربع .

كما يلتقى السيلية بالاهلى والعربى مع مسيمير على ملعب الوكرة فى الخامسة الا ربع والسابعة والربع ،وتم تأجيل لقاء الجيش والريان لوقت لاحق نظرا لمشاركة فريق الجيش فى لقاء مصيرى امام ناساف الاوزبكى فى ذات اليوم فى الآسيوية .