الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.01.2014 22:36 في :

كتب:بلال مصطفى//

الشمال يعتلى القمة بثلاثية فى مرمى الأهلى

نجح فريق الشمال فى الانفراد بقمة قطر غاز ليغ بعدما حقق فوزا مستحقا على نظيره الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ستاد الخور مساء الاحد فى ختام الجولة العاشرة ، وافتتح عمر الانصاري التسجيل للاهلي في الدقيقة السادسة و العشرين.

قبل أن يرد الشمال بهدفين عن طريق نجمه علي فريدون في الدقيقتين الثالثة و الثلاثين و الثانية و الاربعين ، وعزز احمد ناصر تقدم الشمال في الدقيقة الثالثة و الستين قبل ان يقلص هاشم عاشور للاهلي قبل اربع دقائق من نهاية المباراة، ليرفع بذلك الشمال رصيده للنقطة 25 منفردا بالصدارة ويبقى الاهلى برصيد خمس نقاط .

مسيمير يفوز على معيذر بثلاثة أهداف لهدف

حقق مسيمير الفوز على معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة اللتي اقيمت في ستاد الخور ضمن مباريات الأسبوع العاشر لدوري قطرغازليغ.

وافتتح علوي الكربي التسجيل لمعيذر في الدقيقة السادسة بينما عادل ديفيد رافاييل المتيجة لمسيمير في الدقيقة الرابعه و العشرين، وفي الشوط الثاني سجل مسيمير هدفين ليضمن نقاط المباراة الثلاث عن طريق اراوجو في الدقيقه التاسعه و السبعين و رافاييل في الدقيقة التسعين.

فوز قطر والريان بثلاثية على الجيش وأم صلال

وعلى ملعب ثانى بن جاسم بنادى الغرافة حقق فريقا قطر والريان فوزين مستحقين على فريقى الجيش وأم صلال فى اللقاءين اللذين أقيما فى الرابعة والربع والسادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الأحد ضمن الجولة ذاتها .

ليرفع قطر رصيده للنقطة العاشرة متقدما للأمام ويتوقف رصيد الجيش المتراجع فى نتائجه عند 19 نقطة، وسجل لقطر لاعبوه خالد الانصارى فى د47 واحمد سلطان فى د 58 بعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى ، وأضاف البديل عبدالعزيز عادل الهدف الثالث فى د 71 .
قطر غاز

أما اللقاء الثانى فقد شهد سيطرة للريان منذ البداية وأحرز له مهاجمه أحمد علاء الهدف الاول فى د 6 ، وأضاف طاهر البلوشى الهدف الثانى فى د43 لينتهى الشوط الاول 2-0 ، وفى الشوط الثانى أضاف عبدالله علوى ثالث أهداف الريان فى د 61.

ليرفع الريان رصيده للنقطة 20 مزاحما فرق المربع ومتقدما لمركز الرابع فى ظل تراجع الجيش ، وتوقف رصيد ام صلال عند 8 نقاط .

الخور على الغرافة يثور والشيحانية يعبر السيلية

وعلى ملعب سحيم بن حمد بنادى قطر، جاءت المباراة الولى بين الخور والغرافة غاية فى الاثارة والندية ونجح الخور فى حسم نقاطها لصالحه بنتيجة 4/3 ،بعد أن نجح فى إنهاء الشوط الاول لصالحه 3-1 عن طريق عمر محمود فى د13و38 واحرز عبدالله هانى بلان الهدف الثانى فى د 35، بينما سجل هدف الغرافة الوحيد فى هذا الشوط اللاعب يوسف رمضان.

وفى الشوط الثانى سار رديف الغرافة على درب الفريق الاول فى لقائه امام الاهلى ونجح فى تسجيل هدفين متتالين عن طريق عثمان علوى فى د 59 ويوسف رمضان فى د 63 ليتعادل الفريقان 3-3 ، ولكن ناصر جلال يهدى الفوز للخور فى د 86 .

وضاع من الغرافة فى الوقت المتبقى العديد من الفرص والاهداف المحققة والتى كان ابرزها فى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء ، لتنتهى المباراة بفوز الخور الذلى رفع رصيده للنقطة السادسة ولكنه ما زال فى المركز الاخير ، بينما توقف رصيد الغرافة عند 12 نقطة.

وفى لقاء أخير حقق الشيحانية فوزا كبيرا على السيلية بثلاثة اهداف لهدف، ليرفع رصيده عند 24 نقطة منفردا بالوصافة ، وبقى السيلية عند 10 نقاط مبتعدا عن المراكز المتقدمة .