الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.06.2016 4:45 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

أكد حميد الشيباني ـ رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم ـ أن اللجنة ستكون مسئولة عن البطولات الثلاث التي ينظمها الاتحاد الخليجي وهى : بطولة كأس الخليج وبطولتي أبطال الدوري والكأس للأندية .

وقال أن هناك تنسيق مع لجنة التسويق بالاتحاد لجذب الاندية للمشاركة في بطولتي أبطال الدوري وابطال الكأس وذلك بتوجيهات من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي .

وأشار الشيباني إلى أن لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي حريصة على ان تعكس بطولتي ابطال الدوري والكأس تطور الكرة الخليجية .

موضحاً أن لجنة المسابقات ستضم في تشكيلها الكثير من الكفاءات الخليجية ، وأكد أن العام المقبل 2017 سيشهد انطلاق البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الخليجي بإقامة خليجي 23 في قطر في نهاية ديسمبر 2017 وبداية يناير 2018 بالاضافة إلى بطولتي ابطال الدوري والكأس .

وأضاف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي قائلا :” هناك اتجاه لدى لجنة المسابقات بإقامة بطولتي أبطال الدوري والكأس بنظام التجمع .

وهناك فكرة سيتم دراستها وهى أن الدولة التي ستستضيف كأس الخليج هى التي تقوم بتنظيم بطولتي أبطال الدوري والكأس ، وأعتقد ان هذا هو الامر المناسب لكن مازال الموضوع في طور التفكير والدراسة ولم يتخذ به قرار حتى الان .”

وقال الشيباني أنه سيتم رصد جوائز مالية كبيرة ومغرية لبطولتي أبطال الدوري والكأس من أجل تشجيع الفرق للمشاركة في البطولتين بنجومهم.

من جهته عبر طارق أحمد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي العربي لكرة القدم عن تفاؤله بقدرة الاتحاد على تحقيق الآمال المنتظرة منه في الفترة المقبلة لإنعاش كرة القدم الخليجية والرفع من مستواها.

وأضاف طارق أحمد “لقد شرعنا في لجنة الحكام بوضع الإطار العام لعملنا المستقبلي، وسيتم تشكيل اللجنة من خلال ترشيح الاتحادات الأهلية لأعضاء اللجنة.

ويتم اعتمادهم من قبل رئيس الاتحاد ونائبه، بعد منح تفويض من قبل المكتب التنفيذي، ونسعى إلى النهوض بالحكم الخليجي، وسنقوم بعمل لائحة خاصة بلجنة الحكام، وتقدم إلى المكتب التنفيذي.

وأوضح: “سوف نقدم ورقة عمل تناقش بالاجتماع القادم، والهدف أن تسهم اللجنة بوصول الحكم الخليجي إلى أفضل مستوى، لاسيما وهو اليوم يقف في الصف الأول في القارة، ويطمح إلى ما هو أفضل والوصول إلى العالمية.

وأكد طارق أحمد على الجدية بالعمل والتوافق والنية الصادقة في المكتب التنفيذي لخدمة الكرة الخليجية، ومن ضمنها الحكام.

وأعرب أحمد عن ثقته الكبيرة بما سيكون عليه الحكم في المنطقة، وأن بطولاتنا القادمة ستشهد جيلا مميزا من الحكام سيسهمون في تعزيز حضورهم.

طارق أحمد خليجي