الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.03.2014 1:33 في :

كتب: بلال مصطفى/ب//

حقق فريق الشيحانية أغلى فوز له مسابقة فى قطر غاز ليغ على حساب المرخية 3-1 فى المباراة التى جرت بينهما على ملعب الخور ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر ورفع رصيده إلى 32 نقطة.

ليضمن الشيحانية بهذا الفوز الثمين المركز الثانى فى الدورى والتأهل رسميا الى دورى نجوم قطر للمرة الأولى فى تاريخه،ويتوقف رصيد المرخية عند 23 نقطة والذى فقد فرصة المنافسة على البطاقة الثانية منذ عدة جولات .

فعلى الرغم من تقدم المرخية فى بداية اللقاء عن طريق محمود عبدالرحمن “رينجو” فى د13 الا ان الشيحانية ادرك التعادل فى د41 وقبل نهاية الشوط الاول عن طريق هدافه كيسى أمانجوا فى د41 ،لينج سعد حسين فى ترجيح كفة فريقه فى د60و74 .

وكان الشمال بطل قطر غاز ليغ قد حقق الفوز باللقب والمركز الاول وعاد بعد غياب 8 مواسم الى دورى نجوم قطر، ومن المعروف ان معيذر صاحب المركز الاخير بدورى نجوم قطر هبط رسميا الى الدرجة الثانية ،وهناك فريق ثانى سيهبط بجانبه مع انتهاء دورى النجوم .

شيحانية فرحة

ورغم فوز مسيمير على قطر 2-1 ورفع رصيده للنقطة 27 الا انه كان يأمل فى تعثر الشيحانية فى هذه الجولة والاخيرة ايضا ،ليفقد هو الاخر الفرصة الاخيرة للصعود .

كما حقق فريقى السيلية ومعيذر الفوز على الغرافة ولخويا بنتيجتى 3-1و2-1 ضمن مباريات الجولة ذاتها ،وخيم التعادل الايجابى على لقاء الخور والخريطيات بنتيجة 1-1 ،وحقق الوكرة فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 على أم صلال .

جدول الترتيب العام لقطر غاز ليغ بعد الجولة السادسة عشر