الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.03.2016 14:40 في :

متابعة : بلال مصطفى//

تقام أيام السبت والأحد والإثنين 19 و20 و21 مارس الحالي ، مباريات الجولة الـ 16 من مسابقة قطر غاز ليغ والتي تشارك فيها فرق الدرجة الثانية : معيذر والمرخية والشيحانية والشمال مع فرق رديف دوري نجوم قطر الـ 14.
وتأتي هذه الجولة بعد أن دخلت المنافسة منعطفها الحاسم، وبعد أن أفصحت عن فارسها الأول المتأهل إلى دوري نجوم قطر، وهو فريق معيذر الذي أعلن عودته الى دوري النجوم بنهاية الجولة الماضية، برفعه رصيده إلى 38 نقطة قبل جولتين من نهاية المنافسة.
وتشتعل المنافسة حالياً بين الشيحانية والمرخية لخطف بطاقة التأهل الثانية، وفقدان الشمال للأمل في التأهل بتراجعه في النتائج لاسيما خسارته الأخيرة في الجولة الماضية .

تنطلق المنافسة يوم السبت بثلاث مباريات يلتقي في الأولى معيذر مع رديف الأهلي الساعة السادسة مساء بملعب حمد الكبير بالنادي الأهلي، ويستضيف ملعب سعود بن عبد الرحمن في نفس التوقيت أهم لقاءات الجولة بين الشيحانية والمرخية الساعة السادسة مساء.
وينتظر الجميع هذه المباراة باعتبارها من الممكن أن تحدد مسار التأهل لأحد الفريقين ، ففوز الشيحانية بنتيجتها سيجعله يتأهل مباشرة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من البطولة، أما فوز المرخية أو تعادله فسيؤجل إعلان المتأهل إلى الجولة الأخيرة.

وبالإضافة الى هاتين المباراتين يستضيف ملعب سعود بن عبد الرحمن يوم السبت أيضاً لقاء الشمال مع رديف الوكرة الساعة الثامنة والربع، في مواجهة لتحسين الترتيب لكليهما .

مرخية وشمال قطر غاز

ويوم الأحد تقام ثلاث مباريات أيضاً ، فيلتقي رديف الخريطيات مع رديف السيلية الساعة السادسة مساء بالسيلية، ويستضيف ملعب الخور مباراتين الأولى بين رديف الغرافة ورديف أم صلال، والثانية لصاحب الأرض رديف الخور مع رديف قطر الثامنة والربع.
في حين يختتم الأسبوع يوم الإثنين بثلاث مباريات أيضاً فيستضيف ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مباراتين الأولى تجمع رديف العربي مع رديف الريان، والثانية بين رديف السد ورديف لخويا، وتقام المباراة الثالثة الساعة السادسة بين رديف الجيش ورديف مسيمير.
ويتصدر معيذر الترتيب بـ 38 نقطة، ويليه الشحانية في المركز الثاني (34) نقطة، المرخية في المركز الثالث (33) نقطة،الشمال في المركز الرابع (28) نقطة، السيلية في المركز الخامس (27) نقطة، الريان في المركز السادس (25) نقط.
الأهلي في المركز السابع (25) نقطة، قطر في المركز الثامن (24) نقطة، الغرافة في المركز التاسع (23) نقطة، العربي في المركز العاشر (23) نقطة، الوكرة في المركز الحادي عشر (17) نقطة، السد في المركز الثاني عشر (16) نقطة.
لخويا في المركز الثالث عشر (16) نقطة، أم صلال في المركز الرابع عشر (15) نقطة، مسيمير في المركز الخامس عشر (10) نقاط،الخور في المركز السادس عشر (8) نقاط، الخريطيات في المركز السابع عشر (7) نقاط، وأخيراً الجيش في المركز الثامن عشر (6) نقاط.

شمال ريان غاز 7