الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.10.2016 10:44 في :

متابعة : بلال مصطفى / م//

شهدت الجولة الخامسة من قطر غاز فوزاً مهماً وكاسحاً للمرخية على رديف أم صلال بنتيجة 5/0 في المباراة التي أقيمت على ستاد حمد الكبير بنادي العربي مساء السبت ، ليستمر المرخية في الصدارة برصيد 15 نقطة.

جاء الفوز الكبير بعد مباراة انتهى شوطها الأول بهدف دون دون مقابل بهدف أحمد مبارك في الدقيقة الثالثة ، وانتظر المرخية حتى الدقيقة 55 ، ليضيف محمد مبارك الهدف الثاني، ثم سجل أكرم علي الزوي الهدف الثالث في د 64.

وأضاف محمد كاتي الهدف الرابع في د 67 ، واختتم الأهداف طارق حامد عبد المجيد بالهدف الخامس في الدقيقة 92، لتنتهي المباراة بهذا الفوز الكبير .

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه 5 لاعبين ثلاثة من المرخية وهم : علي خميس وإلين سوزا وياسين يعقوب، وللاعبي أم صلال فهد سعيد المري وعبدالرحمن علي الخاطر.

وضمن مباريات الجولة ذاتها ، اكتسح مسيمير رديف الجيش بنتيجة 7/0 بعد مباراة جاءت متكافئة في الشوط الاول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

ولكنها سارت في اتجاه واحد لمصلحة مسيمير في الشوط الثاني فسجل أهداف السبعة بواسطة : التون جوزيه (3 أهداف) وهدف لكل من: سليماني نديكومانا وعبدالرحمن طارق وايمن عبدالله ومحمد محجوب .

وأخرج الحكم البطاقة الصفراء مرة واحدة لصالح سالمين عتيق الرميحي لاعب رديف الجيش ، ليحقق مسيمير فوزا ثمينا عزز به فرصه في المنافسة على التأهل لدوري النجوم .

وفي لقاء آخر أقيم مساء الجمعة في افتتاح الجولة ذاتها ، عاد قطر للانتصارات من جديد بفوز عريض على فريق الرديف بنادي السيلية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

ونجح قطر في قلب تأخره بهدف لفوز بالخمسة ، بعدما افتتح محمد مدثر أول أهداف اللقاء للسيلية في الدقيقة 18 ونجح مايكل تواندي بإداراك التعادل لقطر في الدقيقة 20 .

وتمكن اللاعب نفسه من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر على السيلية بهدفين مقابل هدف.

وشهد الشوط الثاني بداية قوية من الملك القطراوي الذي تمكن لاعبه رفيق حليش من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 50 وأضاف فضل سعيد الهدف الرابع في الدقيقة 64 .

وحاول السيلية العودة إلى المباراة بعد أن نجح محمد مسلم في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 78 ولكن دون جدوى بسبب صلابة وتنظيم دفاع قطر .

وبالمقابل نجح فضل سعيد من إضافة الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة لينتهي اللقاء بفوز الملك القطراوي على رديف السيلية بخمسة اهداف مقابل هدفين.

وضمن مواجهات الجولة ذاتها ، حقق رديف لخويا الفوز على رديف الشحانية بنتيجة 3/2 بعد مباراة انتهت في شوطها الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

حيث سجل أحمد سعود الهدف الاول للشحانية في الدقيقة 20 وعادل عبدالرحمن مصطفى للخويا في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني تقدم حمد سعود للشحانية في الدقيقة 50.

قبل أن يعود لخويا ويدرك التعادل عن طريق خليفة سعد في الدقيقة 58 ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77 بواسطة لاعبه أحمد سباعي، وانذر الحكم لاعبي لخويا سامي حبيب وطلال سعيد بالبطاقة الصفراء.

%d8%b3%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%ba%d8%a7%d8%b2