الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
10.03.2020 14:14 في :

الدوحة – تنطلق غداً الأربعاء الموافق 11 مارس الحالي مباريات الدور الربع النهائي لبطولة كأس الأمير في النسخة الـ48 للموسم الرياضي 2019-2020 ، وذلك بإقامة المباراة الأولى من هذا الدور،والتي تجمع بين فريقي العربي والأهلي الساعة السادسة والنصف باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويدخل الفريقان المباراة بطموحات كبيرة في تحقيق الفوز، من أجل التقدم خطوة مهمة في البطولة الغالية، والتي تدخلها جميع الأندية الثمانية بطموح الوصول إلى النهائي، لذا فمن المتوقع أن تأتي مواجهة العربي والأهلي قوية ومثيرة بين الجارين، أوفيما يصطلح على تسميته “ديربي الهلال”.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في دوري نجوم QNB، بالأسبوع الثاني عشر انتهى لمصلحة العربي بنتيجة 3/0،وهو ما يضفي إثارة أكبر على المواجهة المرتقبة والتي تمثل رد اعتبار بالنسبة للأهلاوية، وتعزيزلفرص الفوز وللأفضلية من جانب العرباوية.

ويمتلك نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي، وهيمر هالجريمسون مدرب العربي الكثير من الأوراق التي يمكن أن تؤثر في نتيجة المباراة، وينتظر أن يعتمد نيبوشا على تشكيلته المعروفة والتي خاضت آخر مباراة بالدوري، والتي تضم كلاً من : أفانيلدو روديجوس، علي فيض، محمد خالد النعيمي “جاسم محمد عمر، محسن اليزيدي “ناصر صالح”، محمد عبدالناصر العباسي “عبدالعزيز عادل”، أبيل ماثيوس، نبيل الزهر، هيرنان بيرز، محمد ديامي، عبدالرشيد أومارو “خالد محمد صالح، جون بينسون”.

وفي الجانب الآخر، تبدو الخيارات معروفة ومحسومة بالنسبة لهالجريمسون في تشكيلته التي اختبر جاهزيتها في المواجهة الأخيرة بالدوري والتي حققت فيها المجموعة الفوز على الخور والتي تضم كلاً من : محمود إبراهيم أبو ندى ، مارك هونيسا مارتينيز ، بيير لاسوغا ، جاسم جابر” ياسين يعقوب د 90 ” ،أحمد فتحي ، أرون غونارسون ، فهد علي عبيد ، محمد عصام الدين محمد ” خليفة سعد المالكي ” ، حمدي الحرباوي .

مع التأكيد على أن كلا المدربين يمتلكان عناصر أخرى يمكن أن يعتمدان عليها حسب ما تقتضيه ظروف المباراة، ورؤيتهما الفنية لطريقة اللعب، حيث ستكون لدكة البدلاء دورها – دون شك – في حسم نتيجة المباراة لأي من الفريقين .

هالجريمسون : نسعى لاستعادة أمجاد العربي بمزيد من التركيز الدفاعي

وعلى صعيد المؤتمرات الصحفية قبل مباريات الدور الربع النهائي ، أكد الأيسلندي هيمر هالجيرمسون مدرب العربي بأن استعداداتهم للمباراة القادمة أمام الأهلي في ربع نهائي كأس الأمير كانت عادية، مثل أية مباراة يخوضها الفريق.

وقال هالجريمسون بأنهم يعرفون الأهلي جيداً، رغم التغييرات التي طرأت على الفريق ، وبالنسبة للعربي فنحن لدينا طريقتنا في اللعب، وأعتقد أننا قدمنا مستويات جيدة في آخر خمس مباريات، وخاصة بعد هزيمتنا الكبيرة أمام السد في الدوري، ولذلك فهناك تفاؤل كبير، وسنحاول إنهاء الموسم بطريقة إيجابية.

وعن حظوظ العربي في التتويج بلقب كأس الأمير قال:”لو لعبنا بشكل جيد خاصة من الناحية الدفاعية فحظوظنا ستعزز في الفوز باللقب، نحن نعمل بجهد حتى يعود الفريق مرة أخرى إلى منصات التتويج ويعود فريق الأحلام كما كان”.

من جانبه قال أرون غونارسون لاعب الفريق بأنهم قد جلسوا مع أنفسهم – كلاعبين – في منتصف الموسم وتعاهدوا على تحسين الأداء اللعب بطريقة جماعية، وأن يهتموا بالمستوى بشكل كبير، وهذا ما يجب أن يكون عليه حال الفريق في كأس الأمير التي يجب أن يقدم فيها مستويات مميزة.

فنحن نريد أن نواصل المشوار في البطولة وثقتنا كبيرة في أنفسنا وسنقدم الـأفضل أمام الأهلي للعبور إلى الدور قبل النهائي – الذي لم يتواجد فيه الفريق منذ فترة – ومواصلة طموحاتنا في البطولة الغالية وانهاء الموسم في أفضل صورة .

نيبوشا : تعلمنا من درس الخسارتين أمام العربي ونسعى للوصول لأبعد نقطة

في المقابل أكد مدرب الأهلي نيبوشا بأن تحضيراتهم لمواجهة العربي جرت على أفضل ما يرام، وأنهم لن يألوا جهداً في سبيل الوصول إلى هدفهم وهو التقدم في بطولة الكأس، والتي لها حسابات مختلفة وتظل المفاجآت فيها واردة.

وقال مدرب الأهلي:”تعلمنا من درس الخسارتين الأخيرتين في الدوري وخسارتنا أمام العربي تحديداً ، حيث عززنا من دور الروح الجماعية في الفريق، ونريد أن نجسد ذلك في مواجهة العربي والذي يحقق نتائج إيجابية في الدوري خلال الفترة الأخيرة”.

وقال نيبوشا:”ثقتي كبيرة في جميع اللاعبين، ورغم أن فريقنا خسر جهود لاعبين مهمين بانتهاء فترة إعارتهما، إلا أننا نعول حالياً على الأسماء الحاضرة الآن والفريق ملئ باللاعبين المتميزين القادرين على تحقيق ما نرنو إليه”.

من جهته قال نبيل الزهر لاعب الأهلي بأن الفريق استعد جيداً لمباراة العري المهمة في ربع نهائي كاس الأمير، وأنهم في قمة الجاهزية، خاصة وأن أداء الفريق في تطور ملحوظ بالآونة الأخيرة،وهو يؤشر لرغبة الجميع في العبور إلى نصف النهائي”.

وقال الزهر:”مواجهتنا مع العربي تعتبر “ديربي من نوع خاص” ، ونحن نحب مثل هذا النوع من المواجهات والكل مصمم على تحقيق الفوز، والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة الغالية”.