الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
26.03.2018 10:34 في :

تقام مساء اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة العشرين من دوري قطر غاز تحت 23 سنة ، والذي يشهد منافسات مثيرة لاسيما في الصراع على المربع ، ويجمع اللقاء الأول بين الريان والأهلي بداية من الساعة الخامسة مساءً على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي .

ويلتقي المرخية مع فريق السيلية عند الساعة السادسة مساء على ملعب الأخير ، أما اللقاء الثالث فيجمع العربي والسد عند الساعة 8:30 على ملعب حمد بن خليفة بالأهلي في مباراة قمة الجولة .

وتعتبر مواجهة العربي والسد قمة هذه الجولة كعادات لقاءات الفريقين والتي هي بمثابة ديربي كبير ، كما أنها ستجمع بين وصيف الترتيب العام فريق العربي برصيد 41 نقطة والسد صاحب المركز السابع بمجموع 25 نقطة، وسيكون هدف وطموح العرباوية واضحاً منذ البداية وحتى قبل خوض اللقاء .

لأن الهدف سيكون النقاط الثلاث التي تجعل العربي يعزّز وصافته أكثر ومواصلة مطاردته للمتصدّر نادي الدحيل صاحب المركز الأول بمجموع 49 نقطة ، ومن جانبه سيحاول فريق السد الخروج من أزمة النتائج السلبية التي يعيشها الفريق منذ فترة في هذه المباراة ، والتراجع في الترتيب العام للمركز السابع.

وفي المباراة الثانية سيدخل الجريحان فريق الريان والأهلي من أجل تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تعرّض لها كل فريق في الجولة الماضية ، حيث خسر الريان من السيلية بثلاثية نظيفة وانهزم الأهلي هو الآخر من الدحيل بنتيجة (5-1) .

وسيحاول الريان الحفاظ على مركزه الرابع برصيد 31 نقطة، أما الأهلي فسيبحث عن النقاط الثلاث التي تبعده أكثر عن ثلاثي المؤخرة.

في حين سيجمع اللقاء الثالث والأخير بين فريقي المرخية (الخامس 26 نقطة ) والسيلية ( التاسع 23 نقطة )، وسيكون السيلية مطالباً بتأكيد فوزه العريض على الريان في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة .

كما سيلعب المرخية هو الآخر من أجل تعزيز مركزه الخامس بعد الفوز على أم صلال في الجولة الماضية ، ومن المؤكد أن فارق الثلاث نقاط سيكون دافعاً لتقديم أداء قوي بهدف الفوز والتطلع للأمام .

وتختتم الجولة العشرون الثلاثاء 26 الجاري ، بثلاثة لقاءات أخرى تجمع بين الغرافة الثالث بـ 35 نقطة والدحيل المتصدر بـ49 ، على ملعب حمد الكبير بنادي العربي ، ويتطلع الفريقان للفوز استمراراً لصراع الوصافة ، والحفاظ على القمة بمزيد من الانتصارات .

ويلتقي في اللقاء الثاني قطر (السادس 26 نقطة) بالخور( الثامن 24 نقطة) على ملعب سعود بن عبد الرحمن بالوكرة ، ويحمل هذا اللقاء آمال وطموحات فرق الوسط والتي يبقى فارق النقاط فيها ضئيلاً للغاية ، فالخامس المرخية لديه 26 نقطة والسيلية التاسع بـ 23 نقطة .

أما اللقاء الأخير في هذه الجولة فيجمع صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير وهما الخريطيات وأم صلال اللذين يمتلكان 16نقطة و10 نقاط على التوالي ، وبالطبع يمنيان النفس بالفوز على أمل تدارك الموقف والهروب من القاع لاسيما الخريطيات .