الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
11.03.2020 21:01 في :

الدوحة – تأهل فريق العربي إلى الدور النصف النهائي لبطولة كأس الأمير في النسخة الثامنة والأربعين ، بعد الفوز الذي حققه اليوم على الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

سجل أهداف المباراة  لاسوغا باري في الدقيقتين “6 و22” وخليفة سعد د”70″،ليعبر إلى الدور قبل النهائي في انتظار الفائز من مباراة المرخية والريان .

جاءت المباراة بأفضلية واضحة لمصلحة العربي خاصة على مستوى الفرص  الهجومية.. فبالإضافة إلى الهدفين اللذين سجلهما ، أهدر لاعبوه العديد من الفرص وخاصة في الشوط الأول، الذي ضاعت فيه فرصتين من انفراد تام بالمرمى للحرباوي ولاسوغا.

ولكن هذا لا يمنع أن لاعبي الأهلي قد اجتهدوا وحاولوا الوصول إلى شباك الحارس محمود أبوندى، وضاعت لهم العديد من الفرص أبرزها للقائد نبيل الزهر في الدقيقة 36، وتسديدة محمد ديامي في الدقيقة 41، وكانت له المبادرة برأسية في الدقائق الأولى من اللقاء تصدى لها بصعوبة أبو ندى .

وواصل الأهلي رحلة البحث عن تقليص الفارق في الشوط الثاني، وكانت البداية  في الدقيقة 48 بتسديدة قوية لنبيل الزهر حولها محمود أبوندى حارس العربي إلى ركلة ركنية.

وبالمقابل ضاعت فرصة هدف آخر للعربي في الدقيقة 51 من عرضية فهد شنين التي غيرت اتجاهها بعد اصطدامها باللاعب جون بينسون لتصطدم بالقائم الأيمن.

وتلتها محاولة للحرباوي تصدى لها أفانيلدو رودريجوس حارس مرمى الأهلي، كما أهدر الحرباوي فرصة إضافة الهدف الثالث للعربي في الدقيقة 59 من كرة عرضية خلف المدافعين سددها بعيدة عن المرمى.

وتباطأ نبيل الزهر في الكرة التي وصلته خلف المدافعين وفي مواجهة المرمى ولكنه تأخر فيها ليتم ابعادها بواسطة الدفاع، لتعبر المباراة عن سيناريو مفتوح وهجوم متواصل من الفريقين على غير عادة لقاءات الكؤوس .

ليعزز العربي تقدمه بالهدف الثالث بواسطة خليفة سعد الذي سدد كرة اصطدمت بقدم مدافع الأهلي محمد خالد وسكنت الشباك، ليهدر بعدها لاسوغا فرصة تسجيل هدف رابع، من تسديدة اصطدمت بالقائم الأيسر.

الهدف الثالث الذي سجله العربي تسبب في إبطاء إيقاع المباراة بشكل واضح، حيث تواصلت بدون فرص خطيرة على المرمى، حتى أعلن الحكم خميس المري عن نهاية المباراة بفوز العربي بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل ويستعد لمواجهة الفائز من الريان والمرخية غداً.