الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.11.2013 0:28 في :

متابعة : بلال مصطفى//

يغادر العنابي الأول مدينة العين الإماراتية في الواحدة من فجر الاثنين (السابعة صباحاً بتوقيت ماليزيا) على متن طائرة خاصة مباشرة إلى العاصمة كوالالمبور، حيث سيصل إلى هناك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت كوالالمبور.

حيث استقر رأى مدرب منتخبنا الكابتن فهد ثاني على البقاء في العين حتى ما قبل يوم من مواجهة ماليزيا لاستكمال التدريبات حيث فضل ثاني إبقاء المنتخب في العين حرصاً على التخلص من حالة الإعياء والتعب عقب المباراة، لاسيَّما أن المنتخب سيغادر على متن طائرته الخاصة.

ومن المقرر أن يخوض العنابى تدريبه الوحيد قبل االقاء على ملعب المباراة باستاد شاه علم ، بذات توقيت المباراة فى تمام الثامنة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت ماليزيا والموافق للثالثة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت الدوحة.

تدريبات استشفائية وأساسية فى العين

وكان العنابي قد استأنف تدريباته فى اليوم التالى للقاء اليمن على الملعب الفرعى لاستاد خليفة بن زايد، وجرت تدريباته بالنسبة للاعبين الذين شاركوا فى اللقاء على مستوى تمارين الاستشفاء والجوانب البدنية وفك العضلات في حين تدرب من لم يشارك أساسياً بشكل اعتيادي .

ووضح مدى حرص الجهاز الفني للعنابي على تأهيل الفريق الأساسي بصورة تمكنه من خوض حصة تدريبية مفيدة مساء اليوم قبيل السفر إلى كوالالمبور بحيث سيركز مدربنا فهد ثاني على النقاط التكتيكية المهمة في مواجهة الثلاثاء وشرح بعض الملاحظات للاعبين وضرورة طي صفحة مباراة اليمن والتفكير بلقاء الماليزي على أعلى مستوى والذي سيكون اللقاء الأصعب من أجل اقتلاع ورقة العبور إلى استراليا 2015 رسمياً .

الموقف قبل اللقاء

يدخل منتخبنا القطري المباراة وفي رصيده 9 نقاط جعلته في المركز الثاني من المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب البحرين برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 4 نقاط لماليزيا ولا شيء لليمن.

وقد ضمن المنتخب البحريني بلوغ النهائيات لتفوقه بفارق 6 نقاط أمام ماليزيا وكذلك تفوقه على المنتخب الماليزي بفارق المواجهات المباشرة ،ويختتم المنتخب القطري مبارياته في التصفيات بمواجهة نظيره البحريني بالدوحة في ختام مباريات المجموعة في شهر مارس القادم.

والفوز او التعادل في مباراة ماليزيا المقبلة يجعل العنابى في وضعية مريحة تمكنه من خوض مباراة البحرين بدون اي ضغوط نفسية وستكون بمثابة تحديد للمركزين الاول والثاني في المجموعة ،حيث ستكون عتين العنابى على الصدارة .

ويحتاج المنتخب القطري الى نقطة واحدة تبعده 5 نقاط عن المنتخب الماليزي صاحب المركز الثالث في المجموعة، فإذا حقق الفوز يرتفع رصيده الى النقطة 12 ، اما في حالة التعادل فسيتوقف رصيده عند النقاط العشر وهذا يضمن ايضا له التأهل .

هذا ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.

تفوق عنابى

يتفوق المنتخب القطري على نظيره الماليزي بعدد الاهداف في التصفيات حيث ان منتخبنا لديه 12 هدفا وعليه هدفين ، اما الماليزي فله 3 وعليه 5 اهداف، كما نجد ان المنتخب القطري فاز في 3 مباريات وخسر في مباراة واحدة امام البحرين ، أما الماليزي فقد فاز في واحدة وتعادل في مثلها وخسر في مباراتين.

نتائج الجولات السابقة

وقد شهدت الجولة الأولى فوز البحرين على اليمن 2-صفر في الشارقة وقطر على ماليزيا 2-صفر في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ماليزيا على اليمن 2 -1 في شاه علم والبحرين على قطر 1- صفر في المنامة.

وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على اليمن 6/ صفر في الدوحة وتعادل ماليزيا مع البحرين 1-1 في شاه علم، أما الجولة الرابعة والأخيرة فشهدت فوز العنابي على اليمن للمرة الثانية بالعين الاماراتية 4 / 1 ، ثم البحرين على ماليزيا 1 / صفر .

المؤتمر الصحفى فى الرابعة مساء

يعقد المؤتمر الصحفى لمباراة منتخبنا ونظيره الماليزى بمقر الاتحاد الماليزى لكرة القدم فى تمام الرابعة عصرا بتوقيت كوالالمبور،ويعقبه الاجتماع الفنى بحضور على الصلات المنسق الاعلامى واحمد حسن إدارى الفريق .

وكان عبدالقيوم عثمان إدارى المنتخب قد غادر الامارات فى اليوم التالى لمباراة منتخبنا واليمن للاعداد لإقامة الفريق فى كوالالمبور والوقوف على آخر التجهيزات والترتيبات ،حيث أنهى بالفعل ترتيبات الاقامة في فندق الهوليداي إن الذي يقع في منطقة شاه علم وسط المدينة.