الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.01.2016 18:22 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//

يدافع منتخبنا العنابي الاولمبي عن أمله الأخير في حصد البطاقة الثالثة المؤهلة لريودي جانيرو وهو يلتقي نظيره العراقي الجمعة 29 يناير في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.
والتي ستقام في تمام الخامسة وخمس وأربعين دقيقة على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد .
واضطر الفريقان القطري والعراقي الى خوض مباراة الحسم على المركز الثالث ، بعد أن خسرا في الوقت القاتل من الياباني والكوري واللذين ضمنا التأهل إلى اولمبياد البرازيل .
ويسعى العنابي الاولمبي تحقيق نتيجة جيدة أمام العراقي بحثا عن الأمل الكبير وحلم الجماهير التي وقفت معه طوال المباريات وشدت أزره ، وهو اليوم يحتاجها ويحتاج وقفتها من جديد في المهمة الحاسمة .
وقد عمل الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين نفسيا فيما بعد المباراة الاخيرة من خلال الاجتماع بهم والحديث عن القادم ونسيان ما حصل والنظر الى الامام طالما ان الفرصة قائمة .
ويدرك لاعبو قطر اهمية المواجهة ، لذا فهم عازمون على التعويض في مباراتهم امام العراقي ، حيث ان الحميع جاهز للقاء وظهر ذلك من خلال البروفة الاخيرة التي أداها المنتخب استعدادا للقاء .

لاسيما وأن المدرب فيليكس قد درس العراقي من كافة النواحي وان المهمة ليست سهلة بل صعبة وتتطلب تضافر الجهود والتركيز والتوظيف الجماعي من اجل بلوغ الحلم .
وفي الجانب الآخر فإن المنتخب العراقي الذي خسر من الياباني يعيش نفس ظروف العنابي وعمل الوفد على إخراج اللاعبين من صدمة الخسارة والتجهيز للمباراة .
ويضم الفريق الأوليمبي العراقي كما هو القطري مجموعة جيدة من اللاعبين الذين منهم من لعب للفريق الاول في المقابل تشهد صفوف العراق عودة صفاء جبار الذي غاب عن المباراة الماضية للإيقاف أيضا.
وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على الصين 3-1 وعلى إيران 2-1 وعلى سوريا 4-2.
ثم تغلب على كوريا الشمالية في ربع النهائي 2-1 بعد شوطين إضافيين، وخسر قبل قبل النهائي أمام كوريا الجنوبية 1-3.
في المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على اليمن 2-0 وعلى أوزبكستان 3-2 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1.
ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3-1 بعد شوطين إضافيين، قبل أن يخسر أمام اليابان في قبل النهائي 1-2.
وسيخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة، حيث يعود محمد مونتاري إلى صفوف قطر بعدما غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف، كما سيشارك الكابتن عبدالكريم حسن رغم تعرضه لإصابة طفيفة.

كوريا ش منتخبنا اوليمبي