الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – قطر | تأهل منتخبنا الأوليمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا والتي تستضيفها أوزبكستان العام المقبل ، بعدما تعادل مع نظيره السوري 1-1 يوم الأحد على ستاد خليفة الدولي بالدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، التي استضافتها قطر على مدار خمسة أيام في الفترة من 25-31 أكتوبر الجاري .

وتقدم منتخب سوريا عبر هدف علي بشماني في الدقيقة 18، قبل أن يدرك العنابي التعادل عن طريق محمد وعد (45 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز اليمن مع سريلانكا 3-0 على ستاد سحيم بن حمد.

وتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لسوريا، و4 لليمن، في حين بقي رصيد سريلانكا خالياً من النقاط، ليحصل منتخب قطر على بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة.

وحقق منتخبنا الأفضلية في عدد الأهداف المسجلة كذلك ، حيث سجل 9 أهداف مقابل هدف وحيد سكن مرماه في مباراة اليوم ليكون الأقوى هجومًا ودفاعًا بالمجموعة .

لينجح لاعبو الأوليمبي بقيادة التشيلي نيكولاس كوردوفا في تحقيق الهدف من التصفيات بالتأهل للنهائيات ومواصلة نجاحات الكرة القطرية ، بعد أن كانوا جميعًا على قدر المسؤولية ، لتستمر طموحاتهم في البطولة القارية .

وعن المباراة ، فقد بادر منتخب سوريا للهجوم في بداية المباراة سعياً لتحقيق الفوز الذي يمنحه صدارة المجموعة.

ونجح المنتخب السوري في افتتاح التسجيل بعد مرور 18 دقيقة عندما تابع علي بشماني ركلة ركنية وسدد الكرة قوية لترتطم بيوسف عبد الرزاق وتتابع طريقها نحو الشباك.

بعد هذا الهدف مالت الأفضلية لمنتخب قطر الذي حاول شن الهجمات لتعديل النتيجة ولكن دون أن ينجح في اختراق الدفاع السوري، وكانت أخطر فرص الفريق عبر تسديدة محمد وعد التي ارتدت من القائم (24).

وقبل نهاية الشوط الأول نجح منتخب قطر في تسجيل التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض أحمد الجانحي للعرقلة من قبل المدافع ضياء المحمد، ونفذها وعد بنجاح (45).

في الشوط الثاني حاول منتخب سوريا الضغط من أجل استعادة التقدم، ولكن الفريق افتقد للفعالية في الثلث الأخير من الملعب.

في المقابل نشط العنابي الأوليمبي هجومياً، بعدما تحصل  على أكثر من فرصة من الهجمات السريعة، والتي تسببت بخطورة على مرمى الحارس محمد البيطار.

وغلبت الحماسة والندية على أداء الفريقين في ظل سعى سوريا لخطف هدف الفوز من أجل التأهل عن المجموعة، ومحاولات قطر على إبقاء الوضع على ما هو عليه.

مع محاولات هجومية لتسجيل هدف آخر لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الثاني بنفس نتيجة الأول ومن ثم تأهل قطر إلى نهائيات البطولة الآسيوية.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين فوز سوريا على سريلانكا 5-0، وقطر على اليمن 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الخميس فوز قطر على سريلانكا 5-0 وتعادل سوريا مع اليمن 0-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.