الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

كتب : بلال مصطفى – ب /afc//

تأهل منتخبنا الوطني الأوليمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة بالصين 2018 ، بعد تعادله مع نظيره السوري بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية .

وتقدم المنتخب القطري بهدف سلطان البريك من تسديدة جميلة في الدقيقة 37 من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، وأدرك المنتخب السوري التعادل في الدقيقة 61 بضربة رأس لمحمد رأفت .

ورفع منتخبنا الأوليمبي بها التعادل رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وتأهل مباشرة إلى النهائيات ، وجاء المنتخب السوري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ، ثم الهند 3 نقاط ، وأخيراً تركمنستان برصيد نقطة واحدة .

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز سوريا على الهند 2-0 وقطر على تركمانستان 2-0 ، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز قطر على الهند 1-0 وتعادل سوريا مع تركمانستان 0-0.

كان الشوط الأول على أفضل ما يكون لمنتخبنا من حيث السيطرة والأداء المتوازن دفاعاً وهجوماً ، وكان هو المتحكم في إيقاع اللعب ونجح في تسجيل هدف السبق ليعزز من حظوظه في المباراة .

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب السوري بصورة أفضل نسبياً من التي كان عليها في الشوط الأول وتقاسم الفريقان السيطرة ، ونجح السوري في إدراك التعادل والعودة للقاء من جديد .

وجاءت مباراة قطر وسوريا قوية وصعبة ، وتعرض فيها العنابي الأوليمبي للعديد من الإصابات المؤثرة التي أجبرته على التغيير المبكر في الدقيقة 20 ، بعد أن تعرض قائده أحمد معين للإصابة بخلع في الكتف .

ثم تعرض – البديل – سالم الهاجري أيضا للاصابة في الرأس وأكمل المباراة بها ، وجاءت الاصابة الاخيرة لقائد العنابي الثاني عاصم مادابو فخرج في نهاية الشوط الثاني ولم يستطع اكمال المباراة ، وحل مكانه عمر العمادي .

وحل مشعل الشمري بديلاً لأحمد السعدي مع الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، ولم يكن هناك جديد من الفريقين ، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تأهل العنابي الأوليمبي لنهائيات كأس آسيا – الصين 2018 .

حيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة ، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات.

وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل ، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

%d9%81%d8%b1%d8%ad%d8%a9-%d8%b4%d9%85%d8%b1%d9%8a-1