الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.01.2015 23:59 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//
يغادر منتخبنا الوطني الأوليمبي مساء الخميس 15 يناير إلى البحرين ، ليكتمل به عقد المنتخبات المشاركة في البطولة الخليجية الأولمبية .

التي تقام على أرض مملكة البحرين خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير الحالي على استاد البحرين الوطني بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.

وكان الوفد الإداري لبعثة منتخبنا العنابي الاوليمبي وصل ظهر اليوم الاربعاء للتمهيد لوصول العنابي الفريق والمقرر له العاشرة مساء ، وكان في مقدمته عبداالله جاسم مدير المنتخب وجاسم فخرو إداري الفريق ، ومحمد راشد المنسق الإعلامي .

وسيكون في استقبال الوفد القطري مساء الخميس ، فريق من العلاقات العامة لتسهيل إجراءات الدخول وسيرافقهم إلى مقر الوفود، بعد أن وصل اليوم الأربعاء ثلاثة منتخبات دفعة واحدة وهي: عمان والسعودية والكويت.

وكان في استقبال المنتخبات التي وصلت اليوم فريق من العلاقات العامة برئاسة محمد قاسم الذي نقل للوفود تحيات وتقدير رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية أحمد بن عبدالله النعيمي وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

وسهل الفريق كافة الاجراءات الخاصة بدخول الوفود ورافقوهم إلى مقر الوفود بفندق ريدسون بلو، حيث كانت كافة الترتيبات جاهزة لاستقبال الوفود المشاركة، وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة ملاعب مختلفة للمنتخبات الخليجية للتدريب عليها.

وخاض المنتخب السعودي أولى حصصه التدريبية اليوم على ملعب النجمة، فيما تدرب المنتخب العماني على ملعب البسيتين، والفريق البحريني على ملعب الرفاع، أما الكويت فتدريبه كان على ملعب البحرين والمنتخب الإماراتي على ملعب المنامة.

وقد رفعت اللجنة المنظمة للبطولة درجة الاستعداد لانطلاق الحدث الخليجي على صافرة المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين الكويت والإمارات وتعقبها مباراة حامل اللقب البحرين مع الوصيف السعودية.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي

تبدأ أحداث البطولة فعلياً غدا الخميس مع اجتماع اللجنة الفنية للبطولة وإقامة المؤتمرات الصحافية للفرق المشاركة في مقر إقامة الوفود بفندق ريدسون بلو.

وعقدت اللجان العاملة في البطولة العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية ، حتى موعد وصول المنتخبات الخليجية واكتمال العدد.

كما تعقد اللجنة الفنية للبطولة أولى اجتماعاتها الخميس في فندق “كراون بلازا” ، للاطلاع على الترتيبات النهائية الخاصة بانطلاق بطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الخليجية.

ويترأس الاجتماع رئيس اللجنة ناصر عبداللطيف الطاهر وسيحضره الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي وأعضاء اللجنة الفنية: حمد المناعي، محمد الموسوي، عيسى علي جاسم، جاسم محمود، يوسف ميرزا رستم ومقرر اللجنة رضا مهدي شملان.

ومن المقرر أن تطلع اللجنة الفنية على اللوائح الخاصة بالبطولة، ومناقشة العديد من البنود التي وضعتها اللجنة على أجندة الاجتماع.

وسيعقد ظهر غد الخميس ايضا الاجتماع الفني الخاص بالبطولة في الثالثة عصرا بحضور الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي وممثلي المنتخبات الخليجية من مدير كل منتخب والمنسق الإعلامي.

إضافة إلى العديد من رؤساء اللجان العاملة في البطولة مثل رئيس اللجنة الأمنية أحمد عبدالله أحمد ورئيس اللجنة الصحية عادل صليبيخ ورئيس لجنة التنظيم عيسى الذوادي إضافة إلى عدد من مسئولي الجهات الحكومية في مملكة البحرين وحكام البطولة.

وسيبدأ الاجتماع بكلمة من الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد سيشرح من خلالها لوائح البطولة، وسيتم اعتماد الأطقم الخاصة بالمنتخبات المشاركة في مبارياتهم القادمة .

إضافة إلى التشديد على التحلي بالروح الرياضية وعكس الصورة المشرقة للمستوى الفني المرتفع الذي شهدته البطولة في السنوات الماضية ومواصلة هذا التألق في البطولة الحالية حتى يعود بالايجاب على المنتخبات المشاركة.

كما سيتم مناقشة اهلية اللاعبين وتسليم البطاقات الخاصة بالمنتخبات المشاركة، فضلاً عن اعتماد اللاعبين المشاركين، وستقام ظهر الغد المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمنتخبات المشاركة وذلك في مقر الوفود بفندق ريدسون بلو.

وسيحضر جميع مدربي المنتخبات المشاركة أو من ينوب عنهم ، للحديث عن استعداد منتخباتهم للمشاركة في البطولة وتطلعاتهم في البطولة، وحددت اللجنة الفنية مواعيد المؤتمرات الصحافية.

حيث سيبدأ بالمنتخب الإماراتي في تمام الساعة 12 ظهراً، ويليه المنتخب البحريني، ثم السعودية، عمان، قطر، وأخيراً الكويت، وأقيمت اليوم الاربعاء اختبارات للحكام المشاركين في البطولة وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

حكام البطولة

وتم الاستقرار من قبل اللجنة التنظيمية الخليجية على حكمان من كل دولة، حيث يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة كل من سلطان عبدالرزاق المرزوقي وجاسم عبدالله يوسف آل علي، عبدالعزيز شريدة وفيصل علوي شبر (مملكة البحرين).

محمد خالد الهويش وعبدالرحيم حبيب الشمري (المملكة العربية السعودية)، محمود المجرفي وعبدالله الجرداني (سلطنة عمان)، عبدالرحمن إبراهيم الجاسم وسعود أحمد المقالح (دولة قطر)، جاسم محمد جعفر جمعة وعباس حمزة غلوم (دولة الكويت).