الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2016 22:40 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

تأهل منتخبنا الأوليمبي إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 ،بعد فوزه اليوم الجمعة على المنتخب الكوري الشمالي 2-1 .
في المباراة التي امتدت لوقت إضافي وجرت بينهما بالدور ربع النهائي ، وشهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد وسط حضور جماهيري قطري جيد للغاية.
سجل هدفي قطر أكرم عفيف فى الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة من جانب أحد مدافعي المنتخب الكوري ،وعلي أسد فى الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول .
بينما سجلت كوريا الشمالية هدفها الوحيد فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الوقت الأصلي للمباراة من ضربة حرة مباشرة .
وينتظر المنتخب القطري الفائز من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية فى الدور ربع النهائي ، ليلتقي الفريقان في مباراة قبل النهائي والمقرر إقامتها الثلاثاء القادم .
وستلعب اليابان التي تأهلت على حساب إيران مع الفائز من مواجهة العراق والإمارات ، حيث يتأهل الثلاثة الأوائل فى البطولة مباشرة إلى دورة الألعاب الأوليمبية بريودي جانيرو 2016 .

احمد ياسر اوليبمبي
وكان المنتخب القطري أقرب الى الفوز فى الوقت الأصلي دون الحاجة إلى الوقت الإضافي ، لكن خطأ ارتكب على حدود منطقة جزاء العنابي فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في نهاية المباراة منح الفريق الكوري الشمالي التعادل .
ليضطر منتخبنا لخوض الوقت الإضافي ونجح بعد مرور دقيقتين من بداية الاضافي الأول في خطف الهدف الثاني وهدف الفوز والتأهل .
وجاءت المباراة متوسطة المستوي ، حيث تأثر أداء المنتخب القطري بالهدف المبكر الذي منحه الاطمئنان غير المبرر ، فيما اندفع المنتخب الكوري الشمالي وراء الهجوم بحثا عن التعديل .
لكن سيطرته النسبية كانت دون فاعلية بسبب تفوق وسط ودفاع المنتخب القطري ونجاحه فى حرمان مهاجمين الفريق الكوري من الوصول إلى مرمي مهند نعيم والذي تصدي لبعض المحاولات غير المؤثرة .
وحاول المنتخب القطري معاودة الهجوم فى الشوط الثاني ونجح فى ذلك وعاد لتهديد مرمي المنتخب الكوري بشكل أفضل من الشوط الأول.
وأجري الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي الأوليمبي تغييراً هجومياً فى الدقيقة 78 بإشراك محمد مونتاري بدلاً من أحمد علاء لتنشيط الهجوم وزيادة فاعليته وإحراز هدف الاطمئنان .
وكاد مونتاري أن يسجل الهدف الثاني لولا أن تسديدته الرأسية اصطدمت بالعارضة الكورية، كما شهدت الدقائق العشر الأخيرة صراعا مثيراً وشرساً بين لاعبي منتخبنا الاوليمبي والمنتخب الكوري الشمالي .
الذي اندفع بكل لاعبيه من أجل الوصول الى هدف التعادل الذي تحقق فى الوقت الضائع من خطأ خارج المنطقة حيث تصدى للكرة سو كيونج وأطلقها تسديدة صاروخية سكنت أعلى الزاوية العليا اليسري لمرمي منتخبنا.
وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الاضافي الاول ينطلق أكرم عفيف من اليسار ويمر من الدفاع ويمرر عرضية تجد علي أسد يكملها مباشرة داخل المرمي مسجلا الهدف الثاني .
وتعود الإثارة إلى المباراة من جديد بين رغبة العنابي فى إضافة هدف ثانٍ لتأكيد فوزه ، وبين محاولات كوريا الشمالية للتعادل ولاحت أكثر من فرصة مؤكدة لأكرم عفيف لكنها لم تسفر عن جديد .

اوليبمي كوريا ش