الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.01.2015 22:41 في :

متابعة: بلال مصطفى/البحرين//

يخوض منتخبنا الأوليمبي مواجهته الأولى في البطولة الخليجية السادسة للمنتخبات الأوليمبية “هواوي” في السابعة والربع أمام نظيره الكويتي والتي ستقام على ملعب ستاد البحرين الوطني .

ويدخل منتخبنا المباراة بمعنويات عالية بعد الاستعدادات الجادة والقوية التي خاضها في فترة الإعداد ،حيث يبقى الفوز شعار العنابي في اللقاء ليضمن التأهل للدور الثاني لاسيما بعد خسارة الكويت بهدفين من الامارات في افتتاح البطولة .

استعد منتخبنا القطري جيداً لهذه البطولة بلعب مباراتين وديتين في الدوحة أمام منتخبي قيرغزستان وخسرها بثلاثة اهداف مقابل هدف والثانية امام جنوب افريقيا وفاز بها بثلاثة اهداف مقابل هدف .

ودخل معسكراً تدريبياً لمدة أسبوعين في الدوحة على مرحلتين الاولى كانت في فندق رتاج والثانية كانت في فندق الشعلة واشتمل المعسكر على التدريبات والمباراتين الوديتين.

وكان منتخبنا اختتم تدريبه الأخير على ملعب نادي الحد البحريني بعد أن كان مقرراً له ملعب نادي البيستين ، والذى جرى في السادسة والربع مساء اليوم استعداداً للمباراة الافتتاحية أمام الكويت .

اوليمبي 2
حيث اجتمع المدرب باللاعبين وتحدث معهم عن أهمية المباراة الاولى والتركيز فيها والبعد عن الاخطاء التي من الممكن أن تكلف المنتخب نقاط المباراة .

وحرص ثاني على أن يكون التدريب خفيفا وفضل عدم الضغط عليهم بالتدريبات الشاقة ، حيث اشتمل على تدريبات بالكرة والتمرير بين اللاعبين ، واختتم بتقسيمة فيما بينهم .

وشارك في التدريب جميع اللاعبين بحضور مدير الفريق عبدالله جاسم والاداري جاسم فخرو وأيضا حضور المنسق الاعلامي محمد الخنجي اضافة الى الجهاز الطبي والفني .

وأوضح فهد ثاني للاعببين أهمية الضربات الثابتة سواء الركنية او الضربات الحرة والتي من الممكن ان تقلب الموازين في المباريات واهتم بها وتدرب اللاعبين كثيرا عليها في المعسكر وفي التدريبات اللاحقة بالبحرين.

لاعبونا على أتم الاستعداد لضربة البداية

كانت جاهزية لاعبينا للقاء المرتقب موضع ثقة واطمئنان للجهاز الفني للمنتخب ومدربنا فهد ثاني قبل اختياره التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء .

فمع اعتماد فهد ثاني على طريقة 4-4-2 بمشتقاتها الدفاعية والهجومية ، وهي الطريقة المفضلة لديه والتي يعتمد فيها على تأمين الدفاع بوجود كابتن الفريق مصعب خضر وسيرجن عبده ومعهما محمد علاء وعبدالعزيز شريف وعلي محمد في الدفاع .

وفي الوسط يعتمد على أحمد فتحي و عبدالرحمن الكربي في الارتكاز وبجوارهما أحمد فاضل وعثمان اليهري وحذيفة يحيي وهلال محمد وعلي هعوض وعبدالرحمن الحرازي .

وفي الهجوم يعتمد على أحمد علاء وسعود الخلاقي وناصر خلفان خلف وعبدالرحمن وليد ومن المتوقع أن يكون الحارس الاساسي مهند نعيم ومعه زميليه فهد يونس وساطع عبدالناصر .

تدريب رفاع

شريدة يحكم مباراة منتخبنا والكويت

وعلى صعيد متصل ، قررت لجنة الحكام في البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية تعيين طاقم التحكيم البحريني لمباراتنا امام المنتخب الكويتي الشقيق في اليوم الثاني للبطولة بقيادة عبدالعزيز شريدة وفيصل علوي شبر .

وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم رشحت شريده لنيل الشارة الدولية في العام الحالي، وهو من الحكام المميزين الذين يشقون طريقهم بشكل رائع ليكون من الحكام الخليجيين المميزين .

مواجهة قوية بين عمان والسعودية

وعلى صعيد مباريات المجموعة الثانية ، يلعب المنتخب العماني مباراته الاولى امام المنتخب السعودي في المباراة اتي ستسبق مباراتنا ، على ملعب البحرين الوطني في المباراة الاولى الساعة 4:15 .

وتبدو المباراة صعبة بعد الاداء القوي الذي قدمه المنتتخب السعودي في مباراة الاولى امام المنتخب البحرين بعد اقتناصه الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

ويسعى المنتخب السعودي الى تأكيد تأهله الى الاداور النهائية واضافة ثلاث نقاط مهمة من المنتخب العماني الذي يسعى هو الاخر الى بداية قوية في البطولة عبر الفوز على الاخضر السعودي .

ويعتبر المنتخب العماني من الفرق القوية لما لديها من لاعبين ذوي مهارات فردية عالية ويلعب المنتخب العماني بجماعية ويعتمد على مهارات لاعبيه .

أما المنتخب السعودي اثبت في المباراة الاولى انه مرشح للبطولة بعد المباراة الكبيرة التي لعبها امام الاحمر البحريني والانضباط التكتيكي والمهارات الفردية للاعبيه خاصة في الهجوم ولاعبي الوسط.

سعودية وبحرين خليجية اوليمبية