الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.01.2015 19:31 في :

كتب: بلال مصطفى//
أنهي منتخبنا الأوليمبي المرحلة الأولى من برنامج الإعداد الداخلي صباح اليوم الأربعاء عقب تدريباته التي جرت على ملاعب أسباير الخارجية.

والتي تأتي في إطار استعداداته للمشاركة ببطولة كأس الخليج السادسة للمنتخبات الأوليمبية، والتي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 16 إلى 26 من شهر يناير الجاري.

ومنح المدير الفني لمنتخبنا الأوليمبي فهد ثاني اللاعبين راحة اليوم بعد التدريبات الصباحية والتي تستمر حتى عصر غدِ الخميس موعد التدريبات المسائية .

حيث سيدخل اللاعبون عقب الانتهاء من التدريبات في معسكر إعداد داخلي في فندق الشعلة حتى موعد السفر للبحرين يوم ١٥ يناير الحالي بمشيئة الله، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعداد للبطولة الأوليمبية الخليجية .

وكان منتخبنا العنابي الأوليمبي واصل تحضيراته صباح اليوم على ملاعب أسباير الخارجية بإشراف المدرب الوطني فهد ثاني ومساعده ياسر نظمي، وذلك عقب ودية قرغيزستان التي جرت مساء الثلاثاء وخسرها بنتيجة 3-1 .

ومن المقرر أن يلتقي في المباراة الودية الثانية أمام جنوب أفريقيا يوم 10 من الشهر الحالي والتي سيسمح فيها لوسائل الإعلام بتغطيتها وستكون على ملعب النادي العربي .

وعلى صعيد تدريبات منتخبنا الأوليمبي فهي تجري في ظل حالة معنوية عالية لدى اللاعبين والجهاز الفني وفي أجواء حماسية يتطلعون من خلالها للمنافسة على اللقب الخليجي ،لاسيما مع الاستعدادات المتميزة التي قام بها الفريق طيلة الفترة الماضية .

والتي انطلقت بالتجمع الأخير للفريق في 30 ديسمبر الماضي، حيث استعد المنتخب الاوليمبي منذ فترة قبل تجمعه الأخير وخاض العديد من المباريات التجريبية داخليا وخارجيا.

حيث تنتظر الفريق استحقاقات مهمة ككأس الخليج والتصفيات الأوليمبية المؤهلة لأوليمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل والتي ستستضيفها الدوحة في يناير من العام القادم .

وكان فهد ثاني أعلن عن ضم 25 لاعباً للقائمة التي ستشارك في بطولة المنتخبات الخليجية ، والتي جاء فيها كل من هشام كمال ، علي قادري ،ساطع عبد الناصر من الاهلي وفهد يونس ، عبد الرحمن وليد من الجيش .

وهلال محمد ، وسيرجن عبدو من الخور وأحمد علاء الدين ،عبد الرحمن الكربي ، محمد علاء الدين من الريان ومصعب خضر ، مهند نعيم من السد ، وعبد الرحمن الحرازي ، علي عبد الله من السيلية .

وأحمد فتحي من العربي ، وعثمان علوي ، عبد الرحمن فايز ،حذيفة السالمي ، سعود الخلاقي من الغرافة ، وعلي عوض حسن من قطر .

وكل من أحمد ياسر وعلي محمد عبد الله من لخويا وناصر خلفان من ام صلال ، واحمد فاضل من الوكرة ، وعبد العزيز عبد الله شريف من الشيحانية .

يذكر أن قرعة بطولة المنتخبات الخليجية وضعت العنابي الأوليمبي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي الكويت والإمارات، فيما ضمت الثانية منتخبات السعودية والبحرين (حامل اللقب) وعمان.

حيث سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي على أن يلعب الفريق الثالث في الترتيب من كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الـ5 و 6.

وستنطلق المباريات الجمعة 16 يناير بمباراتي الكويت مع الإمارات، والسعودية مع البحرين، أما السبت 17 يناير سيكون يوماً للراحة.

على أن تعود المباريات يوم الأحد بمواجهة السعودية مع عمان والكويت مع قطر، والثلاثاء البحرين مع عمان، والإمارات مع قطر.

وستقام مباراة تحديد المركزين الـ5 و 6 يوم الخميس 22 يناير، فيما ستقام مباراتي نصف النهائي يوم الجمعة 23 يناير، وتقام المباراة النهائية يوم الاثنين 26 يناير في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة.

securedownload (4)