الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.06.2015 0:50 في :

كتب : بلال مصطفى//

خسر منتخبنا الوطني الأول أمام منتخب اسكتلندا بهدف دون رد سجله اللاعب ماث ريتشي في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “إيستر رود” مساء الجمعة .

والمباراة هي الودية الثانية لمنتخبنا الوطني تحت قيادة المدرب الأورغواياني دانيل كارينيو ، بعد أن لعب منتخبنا مع إيرلندا الشمالية وتعادل معها إيجابياً 1-1 خلال معسكر الإعداد الإنجليزي .

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل مكو ن من كلود أمين في حراسة المرمى وأمامه كل من عبدالكريم حسن ومحمد كسولا وأحمد ياسر ومحمد تريسور في الدفاع .

وفي خط الوسط تواجد عبدالعزيز حاتم وأحمد عبدالمقصود وكريم بوضيف وعلي أسد وفي الهجوم حسن الهيدوس ومحمد مونتاري.

وأجري كارينيو خمسة تغييرات بالشوط الثاني حيث لعب المهدي علي بدلا من عبد العزيز حاتم “54 ” ثم لعب عبد الرحمن محمد بدلا من علي اسد “68 ” .

ثم أشرك حامد إسماعيل وعبد القادر الياس بدلا من محمد عبدالله تريسور ومحمد مونتاري “78 ” وكان التغيير الخامس والاخير بالدفع بمؤيد حسن بدلا من حسن الهيدوس “85

لم يقدم العنابي المردود المنتظر منه في شوط المباراة الاول وغلب على أدائه الحذر الدفاعي ، وبالعكس كان هو الطرف الأفضل في الشوط الثاني الذي قدم فيه أداء راقيا في معظم فتراته.

بعد أن تعددت محاولاته الهجومية على مرمى اسكتلندا ، وكاد عبدالكريم حسن أن يسجل التعادل في الدقيقة 70 ولكن كرته لم تعرف الطريق للمرمى .

وكانت هناك بعض الفرص الاخرى للهيدوس وعبدالكريم ولكنها لم ترتق للخطورة المطلوبة ، في الوقت الذي شن فيه المنتخب الاسكتلندي مرتدات خطيرة تصدى لها الدفاع وكلود أمين ببراعة .

وشهدت الدقائق الأخيرة تحسناً نسبياً في أداء منتخبنا الوطني وسدد الهيدوس كرة قوية ابعدها الحارس الاسكتلندي في الدقيقة 75 كان من الممكن أن تسكن الشباك .

واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقتاً بدلاً من الضائع ولكن لم يتغير في الأمر شئ لتنتهي المباراة بفوز اسكتلندا بهدف نظيف في تجربة قوية للعنابي الأول .

ولاشك أن التجربة الاسكتلندية أفادت الجهاز الفني واللاعبين كثيراً ووقف من خلالها كارينيو على جاهزية اللاعبين لمباراته الأولى في التصفيات القارية والمونديالية أمام منتخب المالديف.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات العنابي لخوض مباراته الأولى أمام منتخب المالديف يوم 11 يونيو الحالي على ملعب الأخير ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وكذلك تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

هذا ويواصل العنابي تدريباته بعد الوصول إلى الدوحة من أجل الاستعداد لمواجهة المالديف نظرا لضيق الوقت، حيث من المنتظر أن يغادر الدوحة الإثنين القادم إلى (ماليه) عاصمة المالديف لخوض اللقاء المرتقب .

ويلعب العنابي في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الصين وهونج كونج وبوتان والمالديف، وتم توزيع المنتخبات ال40 المشاركة في التصفيات على 8 مجموعات .

بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات وسيتأهل أوائل المجموعات الثماني بجانب أفضل 4 ثوان إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية وكأس آسيا 2019 .

وكان العنابي قد بدأ معسكره البريطاني 26 مايو الماضي، بمشاركة 25 لاعبًا بعد تجدد إصابة خلفان إبراهيم وعودته إلى الدوحة.

وخاض منتخبنا تدريباته على ملاعب مركز سانت جورج بارك الذي يعدّ المقر الرئيسي لتدريبات المنتخب الإنجليزي.

عنابي سكتلندا