الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.07.2014 6:39 في :

متابعة: بلال مصطفى//

أعلنت لجنة المنتخبات الوطنية رزنامة المباريات الودية وبرنامج الإعداد الخاص بمنتخبنا الوطني الأول في الفترة المقبلة ، حيث سيخوض العنابي معسكراً تدريبياً خارجياً بداية من الأول من أغسطس بمدينة زيوريخ السويسرية في إطار تحضيراته للاستحقاقات المقبلة.

ويأتي في بدايتها بطولة كأس الخليج 22 ، المقرر أن تقام في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر المقبل، وبعدها كأس آسيا باستراليا بشهر يناير من سنة 2015، وذلك حسب برنامج الإعداد المعد سلفا من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال بلماضي.

ويستمر المعسكر الخارجي إلى 10 أغسطس فيما تحدد موعد السفر بتاريخ 31 يوليو الجاري، أي بعد عيد الفطر مباشرة، استكمالا لفترة التدريب التي انطلقت قبل أيام بتدريبات يومية بملاعب أسباير الخارجية.

مباريات ودية متنوعة

قبل السفر لمعسكر الإعداد سيبدأ العنابي ودياته بلقاء المنتخب الإندونيسي يوم 14 يوليو الجاري بالدوحة، ثم يخوض لقاءين وديين آخرين في معسكره السويسري بزيوريخ أمام نادي ملقا بتاريخ 6 أغسطس المقبل.

واللقاء الثاني سيجمعه بفريق رابطة اللاعبين المحترفين بتاريخ 9 أغسطس في ختام المعسكر قبل العودة إلى الدوحة في اليوم التالي، وقبل أن يواجه المنتخب المغربي بالدار البيضاء بتاريخ 3 سبتمبر المقبل.

فيما يجري الاتحاد اتصالاته لتدبير لقاء ودي آخر بتاريخ 9 سبتمبر بالدوحة، في حين تم حسم هوية المنتخبين اللذين سيواجههما قبل شهر من موعد انطلاق خليجي 22، حيث سيواجه منتخب أوزبكستان بتاريخ 7 أكتوبر بالدوحة ومنتخب أستراليا بتاريخ 14 أكتوبر بالدوحة كذلك.

استعدادات جادة لودية إندونيسيا

من جهة أخرى يواصل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريباته تحت قيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي استعدادا للقاء الودي الثاني المزمع إقامته الاثنين القادم مع نظيره الإندونيسي بنادي الوكرة .

وكان العنابي قد خاض لقاءه الودي الاول نهاية مايو الماضي امام نظيره المقدوني وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي والذي جري بالعاصمة الايطالية روما ضمن معسكر الإعداد الأول.

حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة بلماضي الاستفادة من ودية إندونيسيا في تجهيز وإعداد اللاعبين للمرحلة القادمة، ويرغب بلماضي في استكشاف المزيد من إمكانيات وقدرات اللاعبين، والوصول الى مستوى عال من التفاهم والانسجام قبل المباريات الودية القوية وقبل المباريات الرسمية.

هذا وستكون مباراة إندونيسيا ختام للمرحلة الثانية من الاستعدادات التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، وسينضم اللاعبون الى أنديتهم للمشاركة معها في فترة الاستعداد للموسم الكروي الجديد.

وتنطلق المرحلة الثالثة من الاستعدادات مطلع أغسطس القادم والتي تستمر لمدة أسبوعين يعود بعدها اللاعبون إلى الأندية استعدادا لانطلاق الموسم الجديد،كما سيكون هناك معسكرين آخرين قبل انطلاق خليجي 22 وقبل منافسات كاس آسيا 2015 .

جدول المباريات الودية للعنابي الأول

التاريخ

الفريقان

مكان المباراة

النقل التلفزيوني

14/7/2014

قطر-إندونيسيا

الدوحة

غير منقولة

6/8/2014

قطر – ملقا

زيوريخ

غير منقولة

9/8/2014

قطر- SNFP
“رابطة اللاعبين المحترفين”

زيوريخ

غير منقولة

3/9/2014

قطر- المغرب

المغرب

“الدار البيضاء”

منقولة

9/9/2014

قطر- “جاري البحث”

الدوحة

منقولة

7/10/2014

قطر- أوزبكستان

الدوحة

منقولة

14/10/2014

قطر- استراليا

الدوحة

منقولة

عنابي تدريب