الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.05.2015 14:39 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم تحت سن 20 سنة في نيوزيلندا، دخل العنابي الشاب المراحل النهائية من الإعداد للبطولة والتأهب لخوض مباراته الأولى أمام كولومبيا في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، وحتى قبل خوض مباراته الأولى استطاع هذا المنتخب الموهوب بالفعل أن يكسب إعجاب واهتمام جماهير المدينة التي يعسكر فيها.

وبرغم برنامج الإعداد المكثف الذي يخضع له العنابي الشاب، إلا أن ذلك لم يمنعه من القيام بزيارة إلى مستشفى وايكاتو، حيث التقى أعضاء الفريق بعض الأطفال المرضى، وقدموا لهم الهدايا وتبرعوا بتجهيزات طبية للمستشفى بينها كرسيين كهربائيين متحركين.

وحول تفاعلهم مع أهالي مدينة هاملتون التي تحتضن معسكرهم قال علي سالم عفيفة أحد مسؤولي الوفد القطري خلال هذه الزيارة: “كان من المهم لنا أن نرد الجميل للبلد المضيف الذي احتفى بنا.

لقد أردنا أن نرسم البسمة على وجوه الناس في هذا البلد، وحملنا معنا العديد من الهدايا، ولكن الابتسامات والتقدير اللذين تلقيناهما من فريق المستشفى كان يستحق أكثر من ذلك بكثير”.

وقد حصل المنتخب القطري على شرف اعتماده من قبل فريق “واي كيدز” الذي يُعنى بتقديم الخدمات وإعداد البرامج التي تركز على تلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال والأسر في منطقة وايكاتو.

من جانبه قال الدكتور ديفيد غراهام، مسؤول الوحدة الطبية في “واي كيدز” وطبيب الأطفال في مستشفى وايكاتو: “إنها مبادرة رائعة من قبل المنتخب القطري أن يزوروا واي كيدز اليوم.

حيث أن التزامهم بكرة القدم وبرد الجميل للبلد المستضيف كان رائعاً، نحن في واي كيدز مسرورون بهذه الزيار وسيقدمون الدعم للمنتخب القطري في مباراته القادمة”.

أما الطفلة شاكيلا والترز ذات العشر سنوات والنزيلة في مستشفى وايكاتو منذ أسبوعين، فقد شعرت بسعادة غامرة عندما زارها عدد من أعضاء الفريق القطري>

إذ قالت: “شكراً للمنتخب القطري الذي زارنا وعلى الهدايا التي قدموها لنا، كانت حقاً لفتة جميلة”، بدورها قالت والدة شاكيلا سيسيليا: “ابنتي والعديد من الأطفال الآخرين هنا غير قادرين على ترك غرفهم، ولهذا كانت الهدايا مدعاة لسرورهم”.

وقد أتيحت الفرصة في وقت سابق من مايو الحالي للفريق القطري لزيارة عدد من الأماكن من بينها المجمع التجاري الذي يقع في وسط مدينة هاميلتون، حيث تفاعل أعضاء الفريق مع أهالي المدينة من خلال مسابقات عدة في جو من المرح .

وقد قدم أعضاء الفريق بعض الهدايا للمشاركين ووقعوا أوتوغرافات للجماهير والتقطوا الصور معهم، كما زاروا أيضا بعض معالم مدينة هاميلتون ولقوا الترحيب والحفاوة من قبل طلاب مدرسة بيركلي التي زاروها في طريقهم لخوض لقاء ودي مع فريق بنما في استاد وايكاتو.

3

أبطال آسيا يبدأون مشوارهم بمواجهة كولومبيا

ويبدأ المنتخب القطري تحت سن 20 عاماً مشواره في كأس العالم للشباب بملاقاة كولومبيا في الحادي والثلاثين من هذا الشهر في استاد وايكاتو>

وفي حديث خاص مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث قال فيلكس سانشيز مدرب المنتخب القطري للشباب : “تضم مجموعتنا ثلاث فرق كبيرة هي كولومبيا والبرتغال والسنغال،وهي منتخبات تمثل ثلاث قارات قوية.

وسيكون الأمر بمثابة تحد لنا..لكن لاعبي المنتخب خاضوا معاً مشواراً طويلاً، منذ المشاركة في البطولة الخليجية، ومن ثم الفوز بلقب كأس آسيا للشباب، وها نحن الآن نخوض معاً غمار كأس العالم للشباب.

فهنالك ضغط مستمر ولكننا سبق وأن شاركنا في بطولات عدة جعلتنا على أتم الاستعداد، ومنتخبنا يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارات عالية ويجب علينا اللعب بشكل جيد، والاهتمام حتى بأدق التفاصيل لبلوغ ما نهدف إليه .

2