الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.08.2016 20:33 في :

متابعة : بلال مصطفي /ج//

خسر منتخبنا العنابي الشاب أولى مبارياته في بطولة كاس الخليج للشباب أمام نظيره الاماراتي بهدف دون رد وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب فيصل احمد فى الدقيقة 76 مستغلا الخطأ الدفاعى الذى وقع فيه خط دفاع منتخبنا .

قدم المنتخب الاماراتى فى الشوط الاول مستوى جيداً وكان هو الاكثر استحواذاً على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية فى الوقت الذى ظهر عنابى الشباب بصورة أفضل فى الشوط الثانى ، خاصة بعد هدف السبق الذى سجله المنتخب الاماراتى.

وكانت بداية المباراة هادئة إلى حد كبير ووضح تأثر الاداء بالحذر الشديد من جانب لاعبى الفريقين خاصة فى الدقائق الخمس الاولى ، وبعدها نجح المنتخب الاماراتى فى ان يكون هو الاكثر إستحواذا على الكرة.

إلا أن هذاالأمر لم يثمر عن اى خطورة حقيقية على مرمى عنابى الشباب ، وفى الوقت الذى كان فيه المنتخب الاماراتى هو الاكثر سيطرة على الكرة إلا أن منتخبنا أضاع فرصة تسجيل هدف مبكر فى الدقيقة العاشرة .

وذلك عندما تلقى مهاجم العنابى عبدالرحمن محمد كرة فى منطقة جزاء المنتخب الاماراتى انفرد من خلالها بحارس المرمى الاماراتى، إلا أنه أضاع فرصة محققه ليسدد الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

وكان من الممكن أن يتغير سيناريو الشوط الاول لو سجل عبدالرحمن محمد الهدف المبكر من هذه الفرصة الحقيقة.. ليعطى الفرصة للمنتخب الاماراتى من مواصلة تفوقه فى السيطرة بشكل واضح فى معظم أوقات الشوط الاول .

وشهدت الدقائق الاولى من الشوط الثانى تحولاً كبيراً فى الأداء من خلال تحرر لاعبى المنتخبين ، فجاء الأداء أكثر سرعة من خلال تبادل الطرفين الهجمات بدلا من انحصار اللعب فى منطقة الوسط .

وبعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثانى تحسن أداء عنابى الشباب خاصة بعد أن تحرر الانكماش الدفاعى .. بينما يجرى مدربا المنتخبين عدة تغيرات فى هذا الشوط طبقا لرؤيتهما للقاء .

وشهدت الدقيقة 76 .. هدف المباراة الوحيد الذى سجله اللاعب فيصل أحمد لاعب الامارات مستغلا خطأ دفاعى وقع فيه مدافع عنابى الشباب ليودع الكرة بمهارة عالية فى الشباك .

وتبقى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة بهجوم ضاغط من منتخبنا على أمل التعويض لكن ورغم هجماته المتكررة إلا أنها لم تسفر عن شئ لتنتهي المباراة بفوز الأبيض على العنابي .