الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.10.2014 16:48 في :

متابعة: بلال مصطفى / ميانمار – أحمد حسن/ موفد لجنة الإعلام الرياضي//

يستهل غداً منتخبنا الوطني للشباب مشواره في نهائيات أمم آسيا المؤهلة لمونديال نيوزيلندا 2015 عندما يلتقي مع نظيره الكوري الشمالي علي ملعب وونا ثايك بمدينة ناي بيتاو.

في تمام السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي الثالة عصرا بتقيت الدوحة ضمن منافسات الجولة الاولي للمجموعة الرابعة بالبطولة والتي تستضيفها ميانمار حتي يوم 23 من الشهر الجاري .

وتأخذ هذه المواجهة طابعا خاصا بالنسبة لمنتخبنا الذي يتطلع الي تحقيق نتيجة ايجابية تدعم موقفه قبل مواجهتيه التاليتين أمام العراق ثم عمان .

من أجل حجز إحدي بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي عن تلك المجموعة وهي الخطوة المرحلية الاولي ضمن اهداف الجهاز الفني بقيادة الاسباني فيليكس سانشيز .

وبالتأكيد لن تكون المهمة سهلة أمام منافس قوي وعنيد ويملك سجلا حافلا من الانجازات في هذه المرحلة السنية حيث سبق له الفوز ب5 القاب من البطولة .

لاسيما في ظل حالة الغموض التي تكتنف الفريق بالنسبة لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة ومن بينهم العنابي الذي سيسعي لفك شفرة منافسه وكشف اوراقه لباقي الفرق الاخري .

وقد استعد منتخبنا للمباراة بشكل جيد حيث اختتم الفريق تدريباته امس بعد ان فضل الجهاز الفني اجراء تعديل علي برنامج تدريبه من خلال الاكتفاء بأداء مران خفيف داخل حديقة الفندق الذي يقيم فيه بدلا من الملعب الفرعي لاستاد وونا ثايك.

حيث عمد المدير الفني الي اجراء فترة احماء بسيطة اعقبها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية المتعلقة بخطة المباراة وتحفيظ اللاعبين مهام واجباتهم اضافة الي كيفية التعامل مع المنافس وفرض اسلوب اللعب عليه .

وكان الجهاز الفني قد حرص علي متابعة عدة اشرطة فيديو لمباريات سابقة للفريق الكوري الشمالي لمحاولة استكشاف بعض الملامح الاساسية لطريقة ادائه.

إلا انه لن يعتمد عليها كليا باعتبار ان معظم تلك المباريات ليست حديثة في ظل عدم توافر اي مباريات حديثة له .

ويأمل منتخبنا الي تحقيق نتيجة افضل في النسخة الـ28 من البطولة وخلال مشاركته الـ13 في تلك الفئة العمرية وكان اخرها في البطولة الماضية 2012 التي استضافتها الامارات العربية المتحدة وخرج فيها من الدور الاول .

ويدعم حظوظ الفريق هذه المرة وجود مجموعة متميزة من اللاعبين اصحاب المهارات المرتفعة والذين قدموا مستويات متميزة في الفترة الماضية اضف الي ذلك قوة برنامج إعداد الفريق ومساهمته في خلق حالة من التجانس والانسجام بين جميع اللاعبين وزيادة عامل الخبرة لديهم .

ويخوض العنابي مباراته وهو شبه مكتمل الصفوف بعد اكتمال شفاء الثلاثي سيرجن عبدو وطارق سلمان وسعيد ابراهيمي الذين كانوا قد تعرضوا لاصابات خفيفية في التدريبات الاخيرة.

عنابي شباب تركيا


العنابي بالأبيض والكوري بالأحمر

أسفر الاجتماع الفني الذي عقد صباح اليوم بمقر إقامة وفد الاتحاد الاسيوي بفندق ماكس كومدرا وحضره ممثلو منتخبات المجموعة الرابعة عن ارتداء منتخبنا القطري لزيه الاحتياطي باللون الابيض في مواجهة المنتخب الكوري الشمالي الذي سيرتدي الطاقم الاحمر .

وعلي الرغم من أن الفريق كان باستطاعته ان يرتدي زيه الاساسي وهو الطاقم الاحمر في مباراته الثانية امام العراق الا انه اختار الاستمرار بارتداء اللون الابيض من باب التفاؤل باعتبار ان الفريق قدم افضل عروضه في الفترة الماضية بالزي الاحتياطي.

IMG-20141009-WA0014