الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحة – قطر | FIFA : احتلَّ منتخبنا الوطنيّ الأول المركز ال 51 عالميًا في تصنيف FIFA الأخير لشهر نوفمبر 2021 والصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدمالجمعة 19 الجاري ، ويتواجد العنابي في المركز السادس عربيًا على مستوى المنتخبات العربية بقارتي آسيا وأفريقيا ، كما تواجد العنابي بالمركز السادس أيضاً بالنسبة لقارة آسيا .

وبذلك يتراجع العنابي 5 مراكز في جدول الترتيب، حيث كان في المركز ال 46 في تصنيف الشهر الماضي،ليحقق منتخبُنا 1431.01 نقطة، مقابل1437.35 للكاميرون  بالمركز 51 ، وخلفهما منتخب غانا بالمركز 52 محققًا 1428.97 نقطة .

وفي قارة آسيا، حافظ المنتخب الإيراني على صدارة ترتيب القارة بعدما احتلّ المركز ال 21 عالميًا وخلفه منتخبات اليابان (ال 26 عالميًا) وكوريا الجنوبية (ال 33 عالميًا) وأستراليا (ال 35 عالميًا) والسعودية (ال 48 عالميًا).

وشهد شهر نوفمبر إثارة في الأجندة الدوليّة للمنتخبات، في ظلّ الاقتراب أكثر من كأس العالم قطر 2022، وأُقيمت جولاتٌ في التصفياتفي جميع القارات.

وحافظ المنتخبُ البلجيكيُّ على صدارة التصنيف العالمي مع اقتراب المنتخبَين البرازيلي والفرنسي منه، وفي المقابل، اضطر المنتخبالإيطالي لخوض الملحق الأوروبي، وهبط مركزَين من الرابع للسادس، كما تراجع المكسيكي خمسة مراكز من التاسع إلى الرابع عشر، بينمادخل المنتخب الهولندي المراكز العشرة الأولى باحتلاله المركز العاشر، متفوّقًا على الألماني.

وجاءت المنتخبات العشرة الأولى على الترتيب التالي : بلجيكا ، البرازيل ، فرنسا ، انجلترا ، الأرجنتين ، إيطاليا ، إسبانيا ، البرتغال ،الدنمارك ، هولندا .

في المقابل حافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف للمنتخبات الإفريقية بعدما احتل المركز العشرين عالميًا، وجاء خلفه منتخباتالمغرب (ال 28 عالميًا) وتونس (ال 29 عالميًا) والجزائر (ال 32 عالميًا) ونيجيريا (ال 36 عالميًا) ومصر (ال 45 عالميًا).

وسيكون التصنيفُ العالميُّ الذي سيصدر في الأوّل من أبريل المقبل له صلة بقرعة دور المجموعات لكأس العالم، لاسيما أن أفضل سبعة منتخبات من حيث التصنيف ستنضم إلى قطر، (المستضيف)، على رؤوس المجموعات الثماني.