الاتحاد القطري لكرة القدمخليجي 24
03.12.2019 0:18 في :

الدوحة – تأهل منتخبنا الوطني الأول بجدارة واستحقاق إلى الدور النصف النهائي لبطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين بعد فوزه 4-2 على المنتخب الإماراتي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول للمجموعة الأولى .

وحل العنابي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، فيما تصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 7 نقاط بعد تعادله السلبي اليوم أيضاً مع المنتخب اليمني الذي ودع البطولة مع الإمارات رسمياً،  حيث حلت الإمارات ثالثة برصيد 3 نقاط واليمن الرابع بنقطة واحدة من تعادله مع العراق .

وسوف يلتقي العنابي في الدور النصف النهائي مع بطل المجموعة الثانية المنتخب السعودي مساء الخميس المقبل ، بعد أن تغلب على نظيره العماني 3/1 ، ليرفع رصيده لست نقاط ، بينما سيلتقي المنتخب العراقي مع نظيره البحريني الذي خطف بطاقة التأهل الثانية من المنتخب الكويتي وفاز عليه 4/2 ليحتل المركز الثاني .

وسجل أهداف العنابي في اللقاء كل من أكرم عفيف في الدقيقة 20 ، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 28 ، وأضاف حسن الهيدوس الهدف الثالث لمنتخبنا في الدقيقة 53 ، وبوعلام خوخي الهدف الرابع في الدقيقة 94 ، وسجل علي مبخوت هدفي الإمارات في الدقيقتين 33 و77.

قدم العنابي مباراة جيدة وسيطر على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى وكان قريباً من هدف مبكر لعبد الكريم حسن في الدقيقة الخامسة لولا اصطدام كرته بأسفل القائم ، وتتاح العديد من الفرص أمام منتخبنا الوطني ولكن لم يستغلها بالشكل الأمثل.

في الدقيقة 20 ينجح العنابي في استغلال إحدى الفرص وخطف الهدف الأول عن طريق أكرم عفيف الذي تلقي تمريرة حسن الهيدوس وانفرد وسدد الكرة داخل الشباك.

وفرض العنابي تفوقه بعد الهدف الأول وسيطرته المطلقة على مجريات الأمور ، ومن هجمة بقيادة كريم بوضيف يحصل على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة من أحد مدافعي الإمارات يحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد (الفار) ويتصدى لها عفيف ويسددها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني له وللعنابي.

لم يستسلم الفريق الإماراتي وحاول تقليص الفارق ونجح في ذلك بحصوله على ركلة جزاء تصدى لها علي مبخوت وسددها داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي 2/1.

وواصل العنابي الهجوم والضغط مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن المزيد من الأهداف ونجح في الدقيقة 53 وبعد عدة محاولات جيدة تمكن  حسن الهيدوس من تسجيل الهدف الثالث من كرة على حدود المنطقة هيأها له عبد الكريم حسن وخطفها الهيدوس بسرعة داخل الشباك.

زادت المباراة قوة وارتفع مستوى العنابي وسيطر على مجريات الأمور ، وكان قريباً من تسجيل المزيد من الأهداف لولا التسرع وعدم التركيز في إنهاء الهجمات .

مع اقتراب المباراة من نهايتها يستعيد الفريق الإماراتي نشاطه وهجومه وهدد مرمى العنابي بأكثر من كرة وخطف الهدف الثاني لعلي مبخوت من كرة مرتدة من الدفاع سددها في المرمى مباشرة .

شهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة صراعاً قوياً ومثيراً بين الفريقين ، حيث حاول الإماراتي الذي اندفع وراء الهجوم بحثاً وراء  التعادل ، وسعى العنابي لهدف رابع وهو ما تحقق في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب يدلاً من الضائع من ركنية وصلت على رأس بوعلام خوخي خطفها رأسية داخل الشباك، لتنتهي المباراة برباعية في الشباك الإماراتية .

 وتوج أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في المباراة بتسجيله هدفين من الأهداف الأربعة لمنتخبنا والتي ساهمت في تحقيق هذا الفوز الكبير والتأهل للدور قبل النهائي من خليجي 24. وسلمه الجائزة الإعلامي محمد سعدون الكواري سفير كأس العالم 2022 الذي تم اختياره مؤخراً مع كوكبة من نجوم الكرة القطرية والعربية .