الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.06.2015 15:14 في :

متابعة : بلال مصطفى/عبدالعزيز أبو حمر //
مع بداية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، سيكون العنابي الأول على موعد مع المحاولة رقم 11 والتي نتمنى أن تتكلل بالنجاح حتى يتواجد منتخب الدولة المنظمة للمونديال التالي أي في 2022 وهي قطر في النسخة القادمة من المونديال في روسيا .

عشر محاولات مونديالية سابقة في تاريخ الكرة القطرية لم يحالف العنابي التوفيق في التأهل.. وكانت المحاولة الأولى بتصفيات نهائيات 1978 ثم 1982 ثم 1986 ثم 1990 ثم 1994 ثم 1998 ثم 2002 ثم 2006 ثم 2010 ثم 2014، عشر محاولات كاملة.
وسيستهل العنابي المحاولة الحادية عشر ومشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا بالمنافسة في الدور الثاني من التصفيات .

وفي المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الصين والمالديف وهونج كونج وبوتان، وسيخوض العنابي أولى مبارياته خارج القواعد أمام المالديف يوم الخميس المقبل.

مشوار التصفيات من 1978

في المحاولة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1978 بالأرجنتين، وقع العنابي في المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة مع الكويت والبحرين واحتل المركز الرابع بخوضه أربع مباريات فاز في واحدة على البحرين وخسر 3 مرات.
أما المحاولة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1982 في اسبانيا لم يتخط العنابي الدور الأول من التصفيات الآسيوية حيث وقع في المجموعة الثانية مع السعودية والعراق والبحرين وسوريا واحتل المركز الثالث في المجموعة بعد السعودية والعراق.

وجاءت المحاولة الثالثة للعنابي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1986 في المكسيك، احتل العنابي المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد العراق وأمام الأردن وأضاع آنذاك فرصة للتأهل.

وفي المحاولة الرابعة في تصفيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، تخطى العنابي بنجاح الدور الأول للتصفيات وكان نداً قويا في التصفيات النهائية والتي كانت عبارة عن دوري يضم ستة منتخبات هي كوريا الجنوبية والإمارات وقطر .

والصين والسعودية وكوريا الشمالية واحتل العنابي المركز الثالث خلف المنتخبين المتأهلين وهما كوريا الجنوبية والامارات وبفارق نقطة واحدة عن الإمارات مضيعا أيضا فرصة ذهبية للتأهل.

وفي تصفيات كأس العالم 1994 في أمريكا، كانت المحاولة الخامسة ولكن ودع العنابي التصفيات من الدور الأول حيث احتل المركز الثاني في مجموعة التصفيات بفارق ست نقاط عن كوريا الشمالية وأمام سنغافورة وإندونيسيا وفيتنام.

تأهل 2

وفي المحاولة السادسة في تصفيات كأس العالم 1998 بفرنسا، تأهل العنابي من الدور الأول وتعثر في الدور الثاني وحل رابعا في المجموعة التي تصدرها المنتخب السعودي ثم إيران ثم الصين وجاء في المركز الأخير المنتخب الكويتي.

وفي المحاولة السابعة في تصفيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان وصل العنابي إلى التصفيات النهائية لكنه احتل المركز الرابع أيضا في المجموعة الثانية أمام الصين والإمارات وأوزبكستان وأمام المنتخب العماني.
وفي تصفيات مونديال 2006 كانت المحاولة الثامنة ، حيث لم يتخط العنابي الدور الثاني واحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تصدرها منتخب إيران يليه الأردن ثم لاوس في المركز الرابع.

وفي المحاولة التاسعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب افريقيا وصل العنابي للمرحة النهائية ووقع في المجموعة الأولى .

التي تصدرها وتأهل عنها المنتخب الأسترالي حيث احتل العنابي المركز الرابع بعد استراليا واليابان والبحرين وأمام أوزبكستان.

وفي المحاولة العاشرة في تصفيات مونديال البرازيل 2014 شق العنابي أيضا طريقه إلى المرحلة النهائية ، لكنه تعثر في المجموعة الأولى لهذه المرحلة واحتل المركز الرابع بعد إيران وأوزبكستان وكوريا الجنوبية وأمام لبنان.

عنابي بحرين استراليا