الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.03.2016 17:43 في :

متابعة : بلال مصطفي/ج//

يخوض منتخبنا الوطني الأول مساء غد الخميس 24 مارس الحالي مباراة امام نظيره منتخب هونج كونج في استاد جاسن بن حمد بالسد بالساعة السابعة مساءً ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المشتركة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالامارات .

حيث يسعى المنتخب القطري الى تحقيق الفوز السابع على التوالي بعد ان جمع 18 نقطة من مبارياته الست التي فاز بها وحصد العلامة الكاملة فيما يطمح منتخب هونج كونج الى الخروج بنتيجة ايجابية او التعادل على الاقل .

وذلك من اجل الوصول الى الدور الثاني المتمثل بالتصفيات الحاسمة التي ستنطلق في سبتمبر القادم كأفضل ثاني في المنتخبات الثماني ، حيث يتنافس مع المنتخب الصيني الذي بقيت له مباراتين فيما تعد مباراة الخميس الاخيرة لهونج كونج ورصيده 14 نقطة والتعادل يرفعها الى 15 نقطة .

على أمل أن يتعثر الصيني في مباراته الاخيرة امام العنابي وعندها تكون حظوظه قائمة ، وهي حسبة معقدة للطرفين الصيني وهونج كونج لاسيما وأن الحسم سيكون في الجولة الاخيرة يوم 29 من مارس الحالي .

أما منتخب قطر الذي تأهل الى التصفيات الحاسمة فإنه يبحث عن الفوز لاعتبارات كثيرة اهمها انه يهدف الى حصد النقاط كاملة ، وبالتالي فإن فوزه يمكن ان يحسن وضعه بالتصنيف الدولي بقائمة الفيفا ، من اجل تكون له ميزة في قرعة التصفيات الحاسمة .

فضلا عن كون المدرب كارينيو يسعى الى ان يخرج بنتيجة ايجابية حتى يكون ذلك محفّزا للاعبين وهم على اعتاب مرحلة مهمة كما ان الفوز يؤشر على قدرة اللاعبين على التطور والبحث عما هو افضل .

لذا فالعنابي سيلعب المباراة من اجل الفوز وهو ما يصعب المهمة على منتخب هونج كونج الذي كان قد خسر في بلاده بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

ولكن مدرب هونج كونج اكد على اهمية المواجهة وضرورة البحث عن الفوز امام فريق كبير وقال نحن نعترف انه فريق كبير ولكن يمكن ان نفوز على الكبار .

وهو امر وارد بكرة القدم ،وسنلعب بطريقة مناسبة من اجل ذلك ، ويبقى كل شئ مرهونا بما سيكون عليه الاداء بالميدان .

فرحة هونج كونج 7