الاتحاد القطري لكرة القدمالكأس الذهبية 2021

هيوستنتكساس | حقق منتخبنا الوطني فوزاً مستحقا على نظيره منتخب هندوراس بثنائية نظيفة بهدفي همامالأمين في الدقيقة (25) وعبد العزيز حاتم في الدقيقة (90+4)، في ختام مبارياته بالدور التمهيدي من بطولة الكأسالذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة حاليا بأمريكا.

ليكتب العنابي صفحة تاريخية في هذه المشاركة بتأهله للدور الربع النهائي من البطولة بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاطمن فوزين وتعادلمقابل ست نقاط لهندوراس الوصيف .

ويلتقي منتخبنا العنابي في الدور الربع النهائي بمنتخب السلفادور صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، وذلك يوم 25 يوليو الجاري ، بينما يلتقي منتخب هندوراس نظيره المكسيكي متصدر المجموعة الأولى.

وفي حال فوز العنابي في المباراة المقبلة سيلعب مع الفائز من مباراة أمريكا وجامايكا ضمن الدور نفسه ، كما سيلتقي منتخب كوستاريكابنظيره الكندي .

وكان المنتخب القطري تعادل في مباراته الأولى مع بنما 3/3 ثم فاز في مباراته الثانية على غرينادا 4/ صفر، مقدماً الأداء الأمثل والنتيجة الأفضل .

ظهر منتخبنا الوطني بصورة رائعة أمام هندوراس وقدم أداءً مميزًا للغاية حيث تمكن من انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد، وكان من الممكن أن يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل نهاية هذا الشوط حيث أهدر أكرم عفيف ركلة جزاء فيالدقيقة 41 ، وأضاع المعز علي فرصة أخرى مؤكدة في ظل سيطرة مطلقة للعنابي .

وفي الشوط الثاني كان العنابي قريبًا من تسجيل هدف آخر وأهدر لاعبوه عددًا من الفرص الحقيقية التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة ، قبل أن يعزز عبدالعزيز حاتم الفوز على منتخب هندوراس بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي للمباراة من مرتدة رائعة قادها الثلاثي علاء وهمام وحاتم .

وشهدت المباراة تألق همام الأمين بشكل لافت حيث سجل هدفه الأول له في مشاركته الدولية من تمريرة حريرية منالهيدوس ، كما كان له دور كبير في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

ويشارك منتخبنا الوطني في الكأس الذهبية في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحادالكونكاكاف واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتعتبر قطر هي سابع دولة والثانية آسيوياً والأولى عربياً التي تتم دعوتها للمشاركة في الكأس الذهبية بعد البرازيل التي شاركت في نسخ1996 و1998 و2003 وكولومبيا /2000 و2003 و2005/ وبيرو/2000/  والاكوادور/2002/وجنوب أفريقيا 2005// وكوريا الجنوبية/2000و2002/.