الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.12.2014 15:17 في :

رسالة كانبيرا/علي الصلات/متابعة: بلال مصطفى//

تعادل منتخبنا الوطني في مباراته الودية الأولى بمعسكر الإعداد الاسترالي أمام المنتخب العُماني بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب المعهد الاسترالي الرياضي بمدينة كانبيرا .

.وذلك ضمن إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تحتضنها الاراضي الأسترالية في يناير الجاري

وسجل أهداف المنتخب العُماني عبدالعزيز المقبالي د ١١وجابر العويسي د ٢٧ فيما سجل هدفي منتخبنا مشعل عبدالله د ٥٤ و ٥٨.

وبالعودة إلى سيناريو اللقاء فقد بدأ العنابي بالتشكيل المكون من قاسم برهان في حراسة المرمى و بلال محمد ، عبدالرحمن أبكر ، محمد موسى .

خالد مفتاح في خط الدفاع ، و خالد عبدالرؤوف ، عبدالعزيز حاتم ، خلفان إبراهيم ، حسن الهيدوس ، ماجد محمد في الوسط مشعل عبدالله مهاجما.

AH3Q9677
بداية قوية

فترة جس النبض لم تستمر طويلا حيث هدد ماجد محمد مرمى مهند الزعابي ، ليرد عبدالعزيز المقبالي بكره قويه ابعدها قاسم برهان، ولينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب قبل ان يستغل المقبالي الارتباك الدفاعي ليضع المنتخب العُماني في المقدمة .

رفاق بلماضي حاولوا تعديل النتيجة إلا أن تألق الزعابي حال دون هز الشباك العمانية ، ليتمكن بعدها جابر العويسي من تسجيل الهدف الثاني بعد دربكه امام منطقة جزاء العنابي تابعها بنجاح.

خلفان و العائد من الإصابة ظهر بمستوى جيد و كان مفتاح لعب الفريق ولاحت له فرصة مع نهاية الشوط الاول الا أن العارضة حالت دون تعديل النتيجة لينتهي الشوط الاول عماني بهدفين دون رد .

في الشوط الثاني انتفض أبناء بلماضي وشكلوا خطورة واضحة على دفاعات المنتخب العُماني ، حيث كانوا الأكثر استحواذا على الكرة وشكل دخول اسماعيل محمد بدلا من حسن الهيدوس زياده في الناحية الهجومية .

وفي الدقيقة ٥٤ شهدت عودة المنتخب للقاء حيث تمكن خلفان من مجهود فردي من مراوغة دفاعات الأحمر العُماني ليمرر كرة حريرية لمشعل عبدالله الذي وضعها بقوه في الشباك العمانية .

وتواصلت الأفضلية للعنابي حيث تمكن مشعل عبدالله من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له و الثاني للعنابي بعد متابعة لتصويبة خلفان التي ارتدت من حارس المرمى ليتابعها مشعل داخل المرمى بنجاح.

AH3Q9355
تبديلات الفريقين

مع دخول اللقاء الدقيقه ٦٠ قام بلماضي و لوجوين بتغيير أغلب العناصر التي شاركت في الشوط الثاني ، كذلك بلماضي الذي غير أغلب العناصر باستثناء قاسم برهان و خالد مفتاح و بلال محمد ، وخالد عبدالرؤوف .

صحوة عمانية

بعد الهدفين واصل المنتخب ضغطه على مرمى الزعابي حارس المنتخب العُماني إلا أن الدفاع العُماني وقف سداً منيعاً أمام هذه الهجمات المستمرة.

وبالمقابل حاول المنتخب العُماني إعادة تفوقه إلا أن القائم حرم أبناء لوغوين من إضافة هدف ثالث مع الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين .

تدريبات بعد اللقاء

بعد انتهاء اللقاء مباشرة قام المنتخب بإجراء تدريبات استشفائية كما جرت العادة وذلك من اجل الحافظ على النسق البدني لجميع لاعبي الفريق.

AH3Q9915