الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.10.2014 6:02 في :

كتب: بلال مصطفى/وكالات/فيفا//

تقدم منتخبنا الوطني الأول ثمانية مراكز في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية والذي صدر الخميس الموافق 23 من شهر أكتوبر الجاري.

حيث احتل العنابي المركز الثامن والثمانين عالمياً بعدما كان في السادس والتسعين في تصنيف الشهر السابق.

وحصد العنابي عدد 369 نقطة ، وسبقه في الترتيب بذات النقاط وفي نفس المركز منتخبات المغرب والصين وإستونيا والتي تفاوتت ما بين الصعود والهبوط .

واحتل العنابي المركز الخامس على صعيد المنتخبات العربية في آسيا فيما تصدر القائمة العربية منتخب الأردن .

وجاء في المرتبة الثامنة على الصعيد الآسيوي ، بعد منتخبات إيران واليابان ثم أوزبكستان على الترتيب .

وتراجع المنتخب السعودي 15 مركزاً ليحتل المركز الـ 97 برصيد 341 نقطة ، وعلى المستوى الآسيوي.

جاء في المركز الثاني عشر متراجعاً أيضاً عن الشهر الماضي الذي كان يحتل فيه المركز الـ 8.

أما على صعيد المنتخبات بقارة أفريقيا فقد احتل المنتخب الجزائري المركز الأول بين الفرق الإفريقية.

كما أن الخضر صعدوا للمركز الـ 15 على الصعيد العالمي ، وجاءت كوت ديفوار في المركز الثاني على الصعيد الإفريقي والـ 25 على الصعيد العالمي.

ثم جاءت تونس في المركز الثالث على الصعيد الإفريقي والمركز الـ 31 عالميا ، ثم الرأس الأخضر الرابع والمركز الـ 32 غانا خامس إفريقيا .

وقفز المنتخب المصري 23 مركزاً ليحتل الفراعنة المركز الـ 38 على الصعيد العالمي، وتلاحق مصر في التصنيف ثلاث منتخبات أفريقية وهي الكاميرون 40 عالميا ، السنغال 41 عالميا ثم نيجيريا 42 عالميا.

وبالنسبة لمقدمة التصنيف العالمي تمكن المنتخب الألماني بطل العالم، من الحفاظ على صدارة ترتيب المنتخبات العالمية.

حيث استطاع منتخب الماكينات من إحتلال الصدارة، رغم البداية الضعيفة في نهائيات كأس أوروبا 2016.

في حين أن المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل كأس العالم 2014، إستطاع هو الأخر الحفاظ على المرتبة الثانية، وجاء في المركز الثالث المنتخب الكولومبي.

كما جاء المركز الرابع لصالح المنتخب البلجيكي، الذي تقدم بدرجة واحدة، أما المنتخب الهولندي صاحب المرتبة الثالثة في المونديال، فقد إحتل المرتبة الخامسة.

وفي باقي ترتيب تصنيف الإتحاد الدولي للمنتخبات جاء المنتخب البرازيلي في المركز السادس، والمنتخب الفرنسي إحتل المرتبة السابعة، في حين أن المرتبة الثامنة فكانت لصالح منتخب أوروغواي.

أما المرتبة التاسعة فكانت للمنتخب البرتغالي، الذي نجح في التقدم من المرتبة الحادية عشر إلى المرتبة التاسعة، في حين أن المنتخب الإسباني فقد تراجع إلى المركز العاشر.