الاتحاد القطري لكرة القدمالكأس الذهبية 2021

فونيكس: أريزونا | نجح منتخبنا الوطني الأول في التأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة الكأس الذهبية (الكونكاكاف)، بعد تغلبه علىنظيره منتخب السلفادور 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، على ملعبستايت فارم بولاية أريزونا الأمريكية.

كتب العنابي بهذا التأهل إنجازًا تاريخياً في أول مشاركة له بالكأس الذهبية كأول منتخب عربي يشارك في هذا المحفل مع منتخبات أمريكاالشمالية والوسطى والبحر الكاريبي .

وسجل أهداف العنابي كل من المعز علي في الدقيقة الـ2، وعبدالعزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة الـ8، كما أضاف المعز علي هدفه الشخصي الثاني وثالث الأهداف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ55، بينما سجل هدفي السلفادور جواكين ريفاس في الدقيقتين الـ64، والـ66.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب القطري في أول مشاركة تاريخية له وكأول منتخب عربي يشارك في منافسات الكأس الذهبية، إلى نصف النهائي حيث سيلاقي الفائز من مواجهة منتخب الولايات المتحدة الامريكية مع منتخب جامايكا واللذين يلعبان غدًا /الاثنين/.

جاءت بداية منتخبنا الوطني قوية وسريعة وأربك المنتخب السلفادوري ، حيث تمكن المعز علي نجم العنابي من تسجيل الهدف الأول لمنتخبناالوطني بعد مرور أقل من دقيقتين، وأضاف عبدالعزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة (8) بعد استغلال الأخطاء الدفاعية السلفادور بشكلوائل .

وظهر منتخبنا بصورة رائعة في الشوط الأول وقدم مستوى نموذجي من خلال التكتيك الذي لعب به مدرب منتخبنا الإسباني فيليكس سانشيز، حيث أحكم العنابي قبضته على هذا الشوط أداءً ونتيجة .

وعقب الهدف الثاني تحكم منتخبنا وسيطر على المباراة بشكل أكبر وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج بنتيجة بأكثر من هدفين، حيثأهدر بيدرو ميجيل لاعب منتخبنا فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد أن تصدى القائم الأيمن لمرمى السلفادور لتسديدته القوية في الدقيقة(22)، كما تصدى حارس السلفادور تسديدة كريم بوضيف في الدقيقة (38) ليخرج منتخبنا متقدماً في هذا الشوط بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن منتخبنا الوطني من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق المعز علي الذي تألق في اللقطة الأولى وتحديدًا فيالدقيقة (52) عندما سدد كرة قوية ارتطمت بيد مدافع السلفادور ليتصدى لها المعز علي مسجلا هدفه الثاني في المباراة والثالث لمنتخبنا فيالدقيقة (55) بركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) ، ليسجل المعز هدفه الرابع في هذه البطولة يتصدر بهم ترتيب الهدافين، وخلفهعبدالعزيز حاتم برصيد (3 أهداف).

وبالرغم من البداية القوية في الشوط الثاني والاستحواذ الكبير لمنتخبنا على المباراة تمكن المنتخب السلفادوري من العودة للقاء بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق مهاجمه ريفاس في الدقيقتين (64، 66) بسبب أخطاء في دفاع منتخبنا.

ليرتبك منتخبنا في هذه الدقائق وكاد أن يسمح للمنتخب السلفادوري بتسجيل التعادل حيث هدأ إيقاع منتخبنا بسبب الجهد الكبير الذي قدموه من بداية المباراة لاسيما وأنها المباراة الرابعة على التوالي في البطولة في وقت زمني قصير.

وحاول مدرب منتخبنا فيليكس سانشيز تصحيح الأخطاء من خلال اجراء بعض التغييرات مع تألق مشعل برشم في حراسة المرمى لينقذمرماه من أكثر من فرصة خطيرة ومحققة ، ليحافظ على شباكه في هذه الدقائق حتى أنهى منتخبنا المباراة بفوز تاريخي وضعه في نصف نهائي البطولة في مشاركته الأولى كأول منتخب عربي يشارك في الكونكاكاف.

وجاءت تشكيلة منتخبنا الأساسي مكونة من مشعل برشم (حراسة المرمى)، وفي خط الدفاع (بيدرو ميجيل، بسام الراوي، خوخي بوعلام،عبد الكريم حسن، همام الأمين) وخط الوسط حسن الهيدوس، كريم بوضياف، عبد العزيز حاتم)، وخط الهجوم أكرم عفيف، المعز علي).