الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.01.2015 18:55 في :

متابعة: بلال مصطفى/afc//
خسر منتخبنا القطري الأول لكرة القدم مواجهته الأخيرة له بكأس آسيا أمام نظيره البحرين بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل سيد ضياء شوبار (34) وسيد أحمد جعفر (82) هدفي البحرين، في حين أحرز حسن الهيدوس (68) هدف قطر، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضا فوز إيران على الإمارات 1-0 على ستاد بريسبان.

وبهاتين النتيجيتن ، تصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للإمارات و3 للبحرين ولا شيء لقطر، حيث تأهلت إيران والإمارات إلى الدور ربع النهائي.

بداية سريعة

جاءت أولى فرص المباراة لصالح البحرين عبر ضربة حرة مباشرة نفذها سيد أحمد وذهبت مباشرة في أحضان الحارس قاسم برهان (3).

ولكن بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب مع اعتماد الفريقين على تدوير الكرة في وسط الملعب قبل إرسال تمريرات طويلة كان الدفاع ينجح في التعامل معها.

وعاد إيقاع اللعب ليشهد إثارة بعد مرور ربع ساعة، فسنحت فرصة خطيرة لقطر في الدقيقة 18 عندما انطلق المهدي علي مختار في الجناح الأيسر ومرر إلى حسن الهيدوس، ولكن لاعبي العنابي بالغوا في التمرير رغم الأفضلية العددية.

وبعد دقيقتين فقط انفرد مونتاري بالمرمى إثر تمريرة طويلة، ولكنه تسرع بالتسديد لتذهب الكرة بجوار القائم.

ثم ضاعت أخطر الفرص على قطر عندما نفذ علي أسد ضربة حرة مباشرة من الجناح الأيمن ارتقى لها مونتاري وحولها برأسه نحو المرمى ولكن الكرة ارتدت من التقاء القائم والعارضة (24).

وفي الجهة المقابلة حرم القائم منتخب البحرين من التسجيل، عندما أرسل عبد الوهاب المالود تمريرة عرضية غاص نحوها سيد ضياء شوبار ولعبها برأسه لترتد من القائم الأيسر لمرمى برهان (29).

ونجح منتخب البحرين في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 34 بعدما انطلق فوزي عايش في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسية وصلت إلى سيد ضياء شوبار ليسدد في الشباك.

في الجهة المقابلة تواصل إهدار الفرص من لاعبي قطر، حيث انطلق علي أسد في الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى بوعلام خوخي في مواجهة المرمى ولكنه سدد مباشرة في جسد الحارس حمد الدوسري (45).

AH3Q6849
ضغط قطري مستمر

وفي بداية الشوط الثاني استمر الضغط القطري، لتضيع فرصة جديدة عن طريق علي أسد الذي استلم تمريرة مونتاري وانفرد بالمرمى لكن الحارس الدوسري نجح في إنقاذ مرماه (49).

ووسط الاندفاع القطري، استلم البديل سامي الحسيني الكرة في الجهة المقابلة على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة نجح الحارس برهان في السيطرة عليها (59).

ولكن منتخب قطر نجح أخيرا في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 68 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها حسن الهيدوس.

من جهته واصل مونتاري إهدار الفرص، حيث ارتقى لضربة حرة مباشرة نفذها الهيدوس، ولعبها دون مضايقة لتمر فوق المرمى (73)، وبعد أربع دقائق استلم ذات اللاعب تمريرة خالد مفتاح في مواجهة المرمى ولكنه سدد بجوار القائم.

ووسط محاولات قطر، خطف منتخب البحرين الهدف الثاني في الدقيقة 82 عندما لاحظ سيد أحمد جعفر تقدم الحارس القطري فسدد كرة ساقطة تهادت في الشباك.

ونجح المنتخب البحريني بعد هذا الهدف في التعامل مع المحاولات القطرية، والتي كان أخطرها عبر تسديدة إبراهيم ماجد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني والتي سيطر عليها حارس البحرين بسهولة.

AH3Q7077