الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

فيينا خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-2 الثلاثاء في مباراة ودية دولية أقيمت على ملعببي إس أف زد أرينافي ماريا أنزرسدورف بالعاصمة النمساوية فيينا ضمن معسكر الإعداد الذي يخوضه العنابي منذ 9 الجاري والذي استمر لمدة 10 أيام في إطار تحضيراته واستعداداته للاستحقاقات المقبلة ومباراته مع بنجلاديش ضمن التصفيات المشتركة في 4 المقبل .

وسجل للمنتخب الكوري هوانغ هيتشان (1) وهوانغ اويجو (37)، ولمنتخبنا المعز علي (9).

جاءت البداية غير متوقعة بتقدم للمنتخب الكوري في الدقيقة الأولى بعدما ارتكب المدافع خوخي بوعلام خطأ استثمره هوانغ هيتشانلاعب لايبزيغ الألماني مسجلا هدف السبق للمنتخب الكوري (1).

وأظهر العنابي ردة فعل جيدة حيال التأخر، فعاد بسرعة إلى المباراة عبر المعز علي، هداف كأس آسيا 2019، الذي استثمر تمريرة طارق سلمان وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك الكورية (9) .

ولاحت للعنابي عدة فرص للتقدم، أثمنها تلك الكرة التي وصلت لأحمد علاء داخل المنطقة إثر تمريرة بينية من المعز علي، ليسددها قوية أبعدها الحارس الكوري (22).

وعاود المنتخب الكوري التقدم عندما توغل نجم توتنهام الانجليزي سون هيونغمين داخل المنطقة وعكس كرة قابلها هوانغ اويجو لاعب بوردو الفرنسي وحولها للشباك (37)، لينتهي الشوط الأول 2-1 لكوريا .

ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة فرصاً خطيرة من الفريقين بل قلت فيه ولم يطرأ أي جديد على مستوى النتيجة رغم التغييرات التيأجراها المدربان، الإسباني فليكس سانشيز والبرتغالي بنتو.

وكان العنابي قد تعادل الجمعة مع كوستاريكا 1-1 في الودية الأولى بمعسكر الإعداد ، وتأتي المبارياتان في إطار التحضيرات لاستكمالالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويشارك منتخبنا العنابي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس آسيا 2019، للمرة الثانية في بطولة كوبا أميركا التي ستقام في الأرجنتينوكولومبيا خلال الفترة ما بين 12 يونيو إلى 12 يوليو من العام المقبل ، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كولومبياوالبرازيل وفنزويلا والإكوادور والبيرو.

كما سيسجل منتخبنا ظهوره الأول في مسابقة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والتي ستقامخلال الفترة ما بين 10 يوليو وحتى الأول من أغسطس المقبلين ،بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب هندوراس وبنما وغرينادا.