الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.03.2016 17:58 في :
متابعة : بلال مصطفى/ب//

خسر المنتخب القطري الوطني الأول لكرة القدم بهدفين للاشئ أمام نظيره الصيني في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء بمدينة شيان بالصين في ختام التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وسجل المنتخب الصيني هدفيه عن طريق هوانج يوانج في الدققة 57 ، ووي لي في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة توقف رصيد العنابي عند 21 نقطة بالخسارة الأولى في التصفيات وبعد 7 انتصارات متتالية ، ورفع الفريق الصيني رصيده إلى 17 نقطة وتمسك بالمركز الثاني .

قدم المنتخب القطري أداء جيداً رغم الخسارة خاصة في الشوط الاول ، واندفع الفريق الصيني وراء الهجوم مع بداية الشوط الثاني وخطف هدفه الاول .

وأجري كارينيو مدرب المنتخب 3 تغييرات ساهمت في إعادة التوزان لأداء الفريق الذي كان قريبا من التعادل بتسديدة تاباتا في الدقيقة 87.

وبدأ منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من كلود أمين لحراسة المرمي ومحمد موسي وبيدرو وعبد الرحمن ابكر وخالد مفتاح وعبد العزيز حاتم واحمد عبد المقصود ولويز مارتن وتاباتا واسماعيل محمد ومشعل عبد الله .

ولعب المنتخب الصيني بتشكيل مكون من زينج شنج لحراسة المرمي ، ورين هانج ويو بنج وزاهانج وبي نج ووي لي وزيانج وهاو جون ووزاهاو مينج وهوانج وجيانج نينج .

وركز العنابي في الشوط الاول على الجانب الدفاعي تفاديا لوصول الصين الى مرماه مبكرا ، ونجح منتخبنا كثيرا في تحقيق هدفه وتفوق دفاعيا .

ونجح في حرمان الهجوم الصيني من الوصول الى مرماه باستثناء بعض الكرات والفرص التي كانت قريبة من مرمي منتخبنا وبدأت بتسديدة قوية من وي لي في الدقيقة الرابعة ومرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 26 دقيقة يطلق وي لي تسديدة قوية تصطدم بقدم ابكر وتتحول الي ضريةركنية ، ورد العنابي بهجمة جيدة مرر فيها اسماعيل محمد مررها عرضية عالية على رأس مشعل عبد الله سددها بعيدة عن المرمي.

وفي الدقيقة 41 يسدد احمد عبد المقصود تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، واندفع المنتخب الصيني وراء الهجوم منذ الدقيقة الاولي للشوط الثاني وحصل على ركنية وطالب بركلة جزاء .

لكن الحكم الماليزي اشار باستمرار اللعب لعدم وجود على الدفاع القطري ، وفي الدقيقة 54 يحصل منتخبنا على فرصة جيدة بوصول الكرة الى مشعل عبد الله داخل المنطقة سددها قوية بجوار القائم.

ويخطف المنتخب الصيني هدفه الاول في الدقيقة 57 بعد هجمة استمرت طويلا وانتهت الى هوانج يوانج خارج المنطقة سددها ارضية قوية داخل الشباك.

ويجري مدرب المنتخب القطري تغييرين في دقيقة واحدة لدعم الوسط امام الاندفاع الهجومي الصيني ويدفع بكريم بوضيف واكرم عفيف بدلا من احمد عبد المقصود وعبد العزيز حاتم .

كما أجري كارينيو تغييرا هجوميا بإشراك مونتاري بدلا من مشعل عبد الله في الدقيقة 75.

تغير اداء المنتخب القطري بعد التغييرات الجيد التي اجراها المدرب ونجح في الحد من خطورة الهجوم الصيني ، كما حاول منتخبنا التسجيل في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة وبعد ان استحوذ اكثر علي الكرة واقترب من التعادل .

كاد المنتخب القطري ان يدرك التعادل في الدقيقة 87 بتسديدة قوية لتاباتا انقذها الحارس بأعجوية وشتتها الدفاع وارتدت الهجمة سريعة على مرمي العنابي .

لتصل الى وي لي داخل المنطقة يخطفها اسرع بيسراه في سقف الشباك محرزا الهدف الثاني للصين وسط حراسة دفاع .العنابي