الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

دبلن – أيرلندا | خسر منتخبنا الوطني الأول أمام مضيفه المنتخب الأيرلندي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء – 12 الجاري – على استاد أفيفا بالعاصمة الأيرلندية دبلن ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر2022.

سجل أهداف اللقاء للمنتخب الأيرلندي كل من : كالوم روبنسون (هاتريك) د 4 د 13 د 53 ، شان دوفي د 59 .

جاءت البداية غير الموفقة للعنابي لتؤثر على نتيجة اللقاء بشكل كبير، فلم يقدم العنابي الصورة المأمولة خصوصاً مطلع المباراة، بعد أن وجد نفسه متأخراً بهدف بعد أربع دقائق فقط من انطلاق المباراة.

ضغط المنتخب الأيرلندي من بداية المباراة وتمكن نجمه كالوم روبنسون من إحراز هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عندما تلقى تمريرة من كونور هوريان سددها قوية داخل شباك الحارس مشعل برشم، ثم عاد مرة أخرى نفس اللاعب وأحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

في المقابل جاء أول ظهور للعنابي من هجمة منظمة استلم حسن الهيدوس الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها وعلى مشارف منطقة الجزاء سدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأيرلندي في الدقيقة (20).

تبادل لاعبو منتخبنا السيطرة في منطقة وسط الملعب لدقائق معدودة ، ولكن كان لاعبو أيرلندا الأكثر سيطرة على المجريات وضاعت فرصة إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم أيرلندا بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو أيرلندا الضغط وعندما حاول لاعبونا تقليص الفارق عاد اللاعب المتألق كالوم روبنسون مرة ثالثة وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده ليصبح (هاتريك) عندما تلقى تمريرة متقنة من جيف هيندريك داخل المنطقة وسددها قوية سكنت الشباك في الدقيقة 53.

وبعد ست دقائق تمكن شان دوفي من إضافة الهدف الرابع بعد تمريرة عرضية عالية من ركلة ركنية نفذها كونور هوريهان وحولها دوفي برأسه داخل الشباك.

وكان المنتخب القطري قد حقق نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى له في التصفيات التي جرت خلال شهر مارس الماضي، حيث حقق الفوز على منتخب لوكسمبورغ 1 / صفر وعلى أذربيجان 2/1 قبل أن يتعادل مع أيرلندا 1-1، ثم تعادل مع منتخب لوكسمبورغ 1/1.

وتبقى للعنابي مباراتان في الجولة التاسعة والأخيرة من التصفيات الأوروبية ، حيث سيلتقي منتتخب صربيا يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر المقبل على ستاد النجم الأحمر ، ليغادر بعدها إلى أذربيجان ويلتقي منتخبها يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر 2021 بستاد باكو ، لتكون البروفة الأخيرة له قبل خوضه نهائيات كأس العرب.

ويتصدر الترتيب العام للمجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المنتخب الصربي برصيد 17 نقطة ، ويحل البرتغالي وصيفاً برصيد 16 نقطة ، ولوكسمبورج الثالث 6 نقاط ، ثم أيرلندا 5 نقاط رابعاً،وأذربيجان خامساً بالمركز الأخير بنقطة واحدة.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية بدعوة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج وهي تجربة قوية ومفيدة من خلال اللعب والاحتكاك مع المنتخبات الأوروبية القوية وسوف يستفيد منها المنتخب – دون شك – قبل خوضه نهائيات مونديال /قطر 2022/.