الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

فارو – البرتغال : خسر منتخبُنا الوطني الأول من نظيره البرتغالي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتْهما مساء السبت 9 الجاري على استاد الغارف بمدينة فارو البرتغاليّة في إطار مباريات المجموعة الأولى بالجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر2022™، ويخوض العنابي مواجهته المقبلة أمام المنتخب الأيرلندي بعد غدٍ الثلاثاء في العاصمة دبلن .

جاءت المباراة قوية في تجرِبة جديدة مفيدة لمُنتخبنا الوطني – رغم الخسارة – بعد أن واجهَ خلالها أحد أقوى المنتخبات الأوروبية، والمصنف سابعاً ضمن المنتخبات العشرة الأولى عالمياً، وسط حضور جماهيريّ غفير وصل إلى 30 ألف مشجع، لتكون خير إعداد لمنتخبنا في قادم الاستحقاقات ، وأقربها كأس العرب قطر 2021 الشهر المقبل.

بدأت المُباراة بحماس مثير، عكس الاهتمام الكبير بها ، لاسيما أن المنتخب البرتغالي خاضها بكل جدية وقوة وبتشكيلة مليئة بالنجوم وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو ، حيث سيطر البرتغالي على مجريات اللعب ، والتزم العنابي بالانضباط التكتيكي من خلال تقارب الصفوف.

اعتمد العنابي على طريقة لعب دفاعية بحتة للحدّ من خطورة المنتخب البرتغالي الذي أُتيحت له عدّة فرص للتسجيل في الدقائق الأولى من الشوط الأول وعلى مدرا المباراة ، إلا أنّ تألّق سعد الدوسري حال دون ذلك في أكثر من فرصة أمام رونالدو وجونسالو جيديش.

استمرّت محاولات البرتغالي الهجومية حتى تمكّن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف التقدّم السهل في الدقيقة 37 من عُمر المباراة من خطأ دفاعي ، بعد أن فشل بسام الراوي في إبعاد الكرة العرضية لتصل إلى رونالدو ويسسد قوية في شباك الدوسري.

وفي الشوط الثاني سجل المنتخب البرتغالي هدفَه الثاني في وقت مبكر بالدقيقة 48 عن طريق جوزيه فونتي، والثالث في الدقيقة 90 عن طريق أندريه سيلفا، لتنتهي المبارات بفوز البرتغال بثلاثية دون رد .

ضمت تشكيلة العنابي في اللقاء كلاً من سعد الدوسري في حراسة المرمى، وفي الدفاع كلاً من بسام الراوي وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبيدرو ميجيل وهمام الأمين ، وفي الوسط كريم بوضياف وعبدالعزيز حاتم ، وفي الهجوم حسن الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي .

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وجه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة منتخب قطر الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، في خطوة تعكس مكانة الدوحة على الساحة الرياضية الدولية.

وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022™️ممثلاً للدولة المستضيفة؛ فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات بالمجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر2022™️، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال.

يتصدر منتخب صربيا ترتيب المجموع الأولى برصيد 14 نقطة ، ثم البرتغال 13 ولها مباراة مؤجلة مع لوكسمبورج الثالث 6 نقاط ، ثم أيرلندا 5 نقاط بالمركز الرابع وأخيراً أذربيجان بنقطة واحدة في المركز الأخير.