الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.03.2016 22:13 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//
واصل منتخبنا العنابي الأول نتائجه الايجابية في التصفيات المشتركة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بفوز مستحق على منتخب هونج كونج ، بثنائية نظيفة استمر بها في انتصاراته وعزز بها طموحاته وأهدافه المستقبلية .
وجاءت المباراة في اطار منافسات المجموعة الثالثة التي يتصدرها منتخبنا برصيد 21 نقطة ، بهدفي نظيفين حسن الهيدوس وسبسيتان سوريا بالدقيقتين 20 ، 87 من عمر المباراة .
التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وحضرها جمهور غفير آزر منتخبه الوطني بكل قوة ، وجاءت المباراة قوية وقدم خلالها العنابي أداء رائعاً.
حيث تسيد المنتخب الوطني الشوط الاول وفرض اسلوبه وسجل هدفه الاول فيه وتسلم زمام المبادرة بوقت مبكر ولم يعط اي فرصة لغريمه الذي تراجع الى الخلف وراهن على الدفاع والكرات المرتدة التي لم تمثل خطورة على مرمى كلود امين.
وكان من الممكن ان يزيد من رصيده التهديفي لو استغل الفرض التي لاحت الي لاعبيه ، وقد شهدت دقائق الشوط الأول تألق تباتا في اول ظهور رسمي له مع العنابي وكان من دعامات الهجوم الخطير مع سبستيان العائد بقوة للمنتخب .
وفي الشوط الثاني حاول منتخب هونج كونج ان يعود للقاء وأقدم مدربه كيم على اجراء تغيير بالهجوم ولا يوجد لديه ما يسخره كونه يبحث عن التعادل على اقل تقدير .

حتى يكون ثانيا خلف العنابي ، لاسيما وأن أي نتيجة أخرى تبعده عن الوصافة وهو ما حصل حيث تراجع ثالثا وتقدم الصيني الى الوصافة بعد فوزه اليوم على المالديف 4-0 .
ورغم تحسن اداء منتخب هونج كونج الا ان العنابي كان يتحكم بالمباراة وافشل الدفاع محاولاته الهجومية ، فيما سنحت بعض الفرص التي استغل العنابي واحدة منها وسجل الهدف الثاني الذي قضى على حلم هونج كونج في التعادل .
وباالتالي فقد فرصة التأهل ثانياً عن المجوعة الثالثة لاسيما بعد أن كانت مباراته مع العنابي هي الاخيرة له ، وبحكم تواجد الصين في المركز الثاني .
أشرك المدرب كارينيو اسماعيل محمد واحمد عبد المقصود بدلا من علي اسد ومحمد كسولا ومن ثم دفع بماجد محمد بالدقائق الاخيرة بدلا من تباتا.
وسوف يلعب العنابي مباراته الاخيرة بالمجموعة الثالثة أمام الصين يوم 29 الحالي في مدينة شيان بالصين في ختام مبارياته بالمجموعة والتي يتطلع فيها ايضا لتحقيق الفوز.

sdfhsjdhk tvpm i,k[ ;,k[