الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.09.2015 22:26 في :

متابعة : بلال مصطفى / هونج كونج –حسام نبوي / محمد الجزار / موفدا لجنة الإعلام الرياضي//
يسعى منتخبنا الوطني لكرة القدم لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا مساء الغد على منتخب هونج كونج في تمام الساعة الثامنة بتوقيت هونج كونج الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة .

في المواجهة التي ستجمع بينهما في اطار مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 والتي ستقام على ملعب مونغ كوك .
وهي مباراة التحدي على قمة المجموعة التي يحتلها منتخب هونج كونج برصيد 7 نقاط بعد فوزه في مبارتين امام منتخب المالديف وبوتان وتعادله مع منتخب الصين في الجولة الاخيرة بدون أهداف .
بينما يحتل العنابي المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين في الجولتين الماضيتين امام جزر المالديف بهدف دون رد في الجولة الاولى وامام بوتان بنتيجة 15 / صفر في الجولة الثانية .

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الانفراد بصدارة جدول ترتيب المجموعة ومواصلة المشوار في المنافسة والتقدم للامام .

تدريبات عنابي 3
معنويات بوتان
العنابي يدخل مباراته اليوم منتشيا بالفوز الكبير والرائع الذي حققه في أخر مبارياته منذ عدة ايام أمام بوتان بالدوحة بخمسة عشر هدفا في مباراة تاريخية.

لعبها العنابي بكل قوة وجدية ، وهناك رغبة كبيرة واصرار من قبل جميع اللاعبين بالفريق لتقديم أفضل مالديهم في مباراة اليوم من أجل مواصلة الانتصارات متسلحين بالروح المعنوية المستدمة من نشوة الانتصار الأخير امام بوتان .
لاعبو العنابي يعلمون جيدا ان مباراة اليوم ستختلف كليا عن مباراة بوتان الأخيرة نظرا لاختلاف الامكانيات بين بوتان وهونج كونج فمنتخب هونج كونج أفضل بكثير من المنتخب البوتاني .
فهو منافس قوي استطاع ان يفرض كلمته في الجولات الثلاث الذي خاضها واستطاع ان يحتل صدارة الترتيب في المجموعة , كما ان تعادله السلبي الاخير امام المنتخب الصيني اثبت انه منافس لايستهان به .
وبذلك لن يكون طريق العنابي مفروشا بالورود كما كان في مباراة بوتان بل سيختلف الامر , لذلك على لاعبينا بذل المزيد من الجهد داخل المستطيل الأخضر من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز والحصول على الثلاث نقاط .
تركيز وحذر
على العنابي أن يخوض مباراة اليوم بتركيز كبير وحذر في نفس الوقت خاصة وأن منتخب هونج كونج يتمتع لاعبوه بالقوة والسرعة ولديه العديد من العناصر الخطرة التي تسبب المتاعب للمنافسين , لذلك الخطئ ممنوع في مباراة اليوم .
ويجب التعامل مع المباراة بفلسفة وتكتيك مختلف عن مباراة بوتان التي أتسم الأداء خلالها بالتركيز على الناحية الهجومية نظرا لضعف المنافس .
ومن المتوقع ان يخوض دنيال كارينيو مدرب الفريق مباراة اليوم بطريقة متوازنه بين الدفاع والهجوم , مع التركيز على استغلال الفرص لدى اللاعبين .

تدريبات عنابي اول
خاصة وان استغلال الفرص كان مفتاح السر في الفوز العريض على بوتان بخلاف مباراة جزر المالديف التي وجد خلالها العنابي صعوبة في تحقيق الفوز نظراً لإهدار العديد من الفرص قبل ان يسجل أحمد عبد المقصود هدف الفوز في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة .
وربما يجري كارينيو بعض التغييرات علي التشكيل الاساسي للعنابي في لقاء اليوم خاصة في خط الوسط ، سواء من ناحية الاسماء او عدد اللاعبين .

حيث اعتمد في مباراة بوتان علي لاعبين اثنين فقط هما احمد عبد المقصود وعبد الرحمن محمد ، ثم علي لاعب واحد بعد ان تبين ضعف وتواضع مستوي المنافس .

بينما هونج كونج الاقوي والمتصدر للمجموعة سيحتاج كارينيو في مواجهته الي بعض الاسماء الاساسية لاسيما كريم بوضيف ، اضافة الي الاعتماد علي 3 لاعبين في الارتكاز

هدف بوتان قطر
كفة متوازنة

بالنظر لمعطيات مباراة اليوم وما يتمتع به الفريقين من إمكانيات نجد أن الكفة متوازنه بين الفريقين , منتخب هونج كونج حقق نتائج جيدة بالفوز على منتخب بوتان بنتيجة 7/0 .

ثم الفوز على جزر المالديف 2/0 وأخيراً التعادل امام الصين بدون أهداف وهو مايؤكد على انه منافس لايستهان به وقادر على تحقيق المزيد من الانتصارات .

كما أن مباراة الغد على ارضه ووسط جمهوره وهو ما يمثل مصدر قوة اضافية للفريق الباحث عن الفوز لتعويض التعادل الأخير امام الصين والاستمرار على صدارة المجموعة .

بينما يسعى العنابي ايضا للعودة الى الدوحة بالثلاث نقاط واستمرار صحوة الانتصارات وهو ما سيجعل مباراة الثلاثاء قوية ومثيرة من كلا الطرفين .

عنابي بوتان فرحة

رئيس الاتحاد يشهد مران العنابي لهونج كونج

وعلى صعيد تدريباته ، اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم استعداداته الجدية لمباراته المهمة والمرتقبة التي ستقام مساء الغد امام منتخب هونج كونج بالتصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 .

وذلك بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد أل ثاني رئيس اتحاد الكرة الذي حرص على التواجد لدعم اللاعبين قبل اللقاء , كما حضر خليفة خميس المشرف العام على المنتخبات وسعيد المسند المستشار الفني للمنتخبات , وخالد سلمان لاعب منتخبنا السابق .

حيث خاض الفريق مرانه الأخير في تمام الساعة الثامنة بتوقيت هونج كونج الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة نفس موعد المباراة ,على ملعب مونج كوك مستضيف اللقاء .

وحرص الارجوياني دنيال كارينيو مدرب الفريق على وضع لمساته الأخيرة خلال مران الأمس على الخطة التي سيخوض بها المباراة , واتسم المران بالجدية والروح المعنوية العالية من قبل جميع اللاعبين والرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز , والمضى قدما في المنافسة , وهو مابعث الاطمئنان في نفوس الجميع .

ووضح من خلال الاستعدادات الأخيرة للعنابي تركز كارينيو على خوض مباراة اليوم بخطة متوازنه بين الدفاع والهجوم للخروج بنتيجة ايجابية من المباراة .

تاريخ مواجهات الفريقين

العنابي تفوق علي هونج كونج ذهابا وايابا في تصفيات كاس العالم 2002 حيث حقق الفوز في الدوحة 2-0 يوم 11 مارس 2001 ، وفي هونج كونج 3-0 يوم 25 مارس.

وتفوق العنابي خلال مشوار تصفيات اسيا 2007 حيث حقق الفوز في هونج كونج 3-0 في المباراة التي اقيمت 22 فبراير 2006 ، وكما حقق العنابي الفوز في الدوحة في لقاء الاياب بهدفين للاشئ يوم 11 اكتوبر

لم يكن منتخب هونج كونج قويا في ذلك الوقت مثلما هو الان حيث يعيش الان حالة جيدة بسبب استعانته بلاعبين محترفين اغلبهم افارقة مما دعم صفوفه كثيراً.

العنابي بالابيض وهونج كونج بالاحمر

عقد ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخبنا الوطني أمام هونج كونج والتي ستقام مساء اليوم في اطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 .
وتم الاستقرار على ان يخوض العنابي مباراته اليوم بالزي الأبيض بينما يخوض هونج كونج المباراة بالزي الأحمر .

عنابي أول بعثة تشكيل

جهود كبيرة تقوم بها القنصلية القطرية لبعثة العنابي

قامت قنصلية قطر لدى هونج كونج بجهود كبيرة لتذلذل كافة العقبات أمام منتخبنا الوطني حيث كان في استقبال بعثة العنابي لدى وصولها لمطار هونج كونج سعادة السيد سلطان بن علي الخاطر القنصل العام القطري لدى هونج كونج .

وقد أنهيت جميع إجراءات الوفد القطري بسهولة ويسر بعد الرحلة الطويلة المرهقة .

كما أقام سعادة القنصل العام لدى هونج كونج سلطان بن علي الخاطر مساء اليوم مأدبة عشاء في فندق فور سيزون على شرف بعثة منتخبنا الوطني حضرها جميع أعضاء الوفد .

وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، وقدر رحب سعادته بجميع أفراد البعثة متمنيا للمنتخب التوفيق والفوز بالمباراة وتصدر المجموعة ومواصلة مشوار الانتصارات في هذه التصفيات.
وتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل لمونديال نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ورفع علم قطر عاليا خفاقا في المحافل الدولية بين دول العالم.

ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة قبل مباريات الغد

الفريق لعب فوز تعادل هزيمة أهداف صافي نقاط ترتيب
له عليه
هونج كونج 3 2 1 0 9 – +9 7 1
قطر 2 2 – 0 16 – +16 6 3
الصين 2 1 1 0 1 – +1 4 3
مالديف 2 – – 2 – 3 -3 – 4
بوتان 3 – – 3 – 28 -28 – 5