الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.12.2014 1:00 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أنهي منتخبنا الوطني الأول مساء الجمعة بأسباير تدريباته للقاء الودي مع نظيره الاستوني والمقرر إقامته في تمام الخامسة والنصف من مساء السبت .

حيث تأتي المواجهة الاستونية كأولي المباريات الودية التي يخوضها الفريق استعداداً لمنافسات كأس آسيا والتي تنطلق 9 يناير القادم باستراليا .

وشارك في المران جميع اللاعبين وظهروا بحالة جيدة من جميع النواحي ، وسبق المران الاخير محاضرة فنية للاعبين عقدها الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق .

وتمثل مباراة استونيا الخطوة الاولي في برنامج إعداد المنتخب للبطولة الاسيوية ، وستكون هناك خطوتين آخريتين مع عمان ونيوزيلاندا 31 الجاري و5 يناير بمدينة كانبيرا الاسترالية .

وسوف ينتظم العنابي في معسكر مغلق قبل انطلاق مباراة استونيا بفندق جراند هيرتيج ، حيث سيغادر الفريق الدوحة مباشرة عقب المباراة وتحديدا في العاشرة مساء متوجها الي كانبيرا .

والتي يصلها بمشيئة الله في السابعة مساء الاحد بتوقيت استراليا ، وسوف تنطلق تدريبات المنتخب القطري يوم الاثنين بالمعسكر الاسترالي ، وحتي موعد مباراته الاولي بكأس آسيا امام نظيره الاماراتي 11 يناير القادم.

من ناحية أخرى عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر بحضور هاني بلان عضو اتحاد الكرة والرئيس التنفيذي للمؤسسة ، وماكسات المحاضر في المؤسسة .

والمعتمد من الانتربول محاضرة مساء اليوم وقبل المران الاخير امس عن النزاهة ومخاطر التلاعب في المباريات .

وشارك في المحاضرة فريد محبوب مدير المنتخب القطري وجمال بلماضي مدرب الفريق وجميع اللاعبين ، وتحدث ماكسات عن عن مخاطر التلاعب في النتائج وعدم النزاهة خلال مباريات البطولة .

ونقل ماكسات رسالة الاتحاد الاسيوي في هذا الصدد الي جميع المنتخبات والي جميع اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية وايضا الي الحكام لمنع التلاعب في المباريات وفي النتائج .

كما أكد هاني بلان علي ان الاتحاد الاسيوي كان حريصا علي هذه القضية من خلال ورشة عمل عقدها للمسئولين في روابط المحترفين والاتحادات خاصة المشاركة في كاس اسيا باستراليا.

من أجل التأكيد علي النزاهة في البطولات وعدم التلاعب في نتائج المباريات ، والمحاضرة التي عقدت كان هدفها نقل رسالة الاتحاد الاسيوي الي منتخبنا الوطني والي جميع المنتخبات .