الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحةقطر | يخوض منتخبنا الوطني الأول مواجهة حاسمة عندما يلتقي نظيره الجزائري في المباراة الثانية من الدور النصف النهائي في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، والتي تجمعهما باستاد الثمامة في تمام العاشرة من مساء الأربعاء 15 الجاري .

ويسبق هذه المواجهة مباراة أخرى لا تقل أهمية تجمع بين المنتخبين المصري والتونسي على استاد 974 في السادسة مساء اليوم نفسه في المباراة الأولى من هذا الدور .

حيث يلتقي الفائزان من المواجهتين في المباراة النهائية على لقب البطولة والتي ستقام 18 الجاري باستاد البيت ، ويلعب الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .

وكان منتخب قطر قد تأهل لهذا الدور بعدما عبر نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة ، بعد أن تأهل لربع النهائي متصدراً المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط، حيث نجح في تحقيق الفوز على البحرين 1 / صفر ثم على عمان 2 / 1 ثم على العراق 3 / صفر .

فيما تأهل المنتخب الجزائري لنصف النهائي بعدما عبر نظيره المغربي بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2،وذلك بعد تأهله لربع النهائي في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط وحسم اللعب النظيف الصدارة لصالح المنتخب المصري صاحب الرصيد نفسه ، حيث تعادل 1/1 مع مصر وفاز على السودان 4/0 وعلى لبنان 2/0.

سيكون منتخبنا الوطني مستضيف البطولة في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين مع نظيره الجزائري وهي المباراة الأولى له في البطولة مع أحد منتخبات شمال إفريقيا وهي مواجهة صعبة لكلا الفريقين .

فبينما يطمح المنتخب القطري في مواصلة انطلاقته المميزة في البطولة بعدما حقّق أربعة انتصارات متتالية منها ثلاثة في مرحلة المجموعات، إلا أنه سيصطدم بطموح المنتخب الجزائري العنيد الذي يأمل في أن يتوج أداءه المميز بالوصول للمباراة النهائية.

وعلى الصعيد الاستعدادات النهائية ، اختتم منتخبنا الوطني تدريباته مساء اليوم استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الجزائري والتيجرت بملاعب أسباير ، وشهدت روحاً عالية من اللاعبين وإصراراً على مواصلة الانتصارات والتأهل للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب وإسعاد الجمهور القطري الوفي .

وتعد مواجهة الغد فرصة ذهبية للمنتخب القطري للوصول إلى النهائي والاقتراب من حلمه بحصد اللقب للمرة الأولى على أرضه وبين جماهيره ، كما ستكون المباراة اختباراً حقيقياً لقدرات لاعبي المنتخب القطري في مواجهة نظيره الجزائري بطل إفريقيا، الذي يضم عدداً كبيراً من نجومه الأساسيين بعد أن وصلوا إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022. 

وعلى صعيد المواجهات المباشرة بين المنتخبين ، فقد التقيا خمس مرات وديا، بالإضافة إلى مواجهة في بطولة كأس فلسطين للأمم، وفازت قطر في مباراة وتعادلت في أخرى وفازت الجزائر في 3 لقاءات

 اللقاء الأول كان عام 1972، في بطولة كأس فلسطين للأمم، وانتهى بفوز الجزائر بثلاثية دون رد.. وكانت المباراة الثانية عام 1989، وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق، فيما أقيمت المواجهة الثالثة عام 2003، وفاز فيها المنتخب الجزائري بهدف دون رد

 وجاءت المواجهة الرابعة بينهما وديا في 26 مارس عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز قطر بهدف علي أسد، وخاض منتخب الجزائر مباراة وديةأخيرة أمام قطر بالدوحة في 27 ديسمبر عام 2018، وفازوا فيها بهدف دون رد سجله بونجاح