الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – يتطلع منتخبنا الوطني للاقتراب من حسم الصدارة عندما يتقابل مع الهند غداً الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة،ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 فيالصين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً بنغلادش مع أفغانستان على نفس الملعب.

وستُقام التصفيات كلها بنظام التجمّع بالدوحة في الفترة من 3-15 يونيو المقبل 2021 ويستضيفها استاد جاسم بن حمد بنادي السدالرياضي،بمشاركة منتخبات ( قطر المضيفعُمانالهندبنغلادشأفغانستان ) .

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة من خمس مباريات لعمان و4 لأفغانستان و3 للهندونقطة لبنغلادش.

وتقام الجولة التالية في المجموعة يوم الاثنين القادم 7 يونيو، حيث تلتقي عمان مع قطر، وبنغلادش مع الهند.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل علىالمركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

يخوض منتخبنا هذه التصفيات رغم أنه ضمن المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 التي تقام على أرضه، ضمن السعي للحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023 في الصين.

وفاز الفريق في خمس مباريات في التصفيات مقابل تعادل واحد كان مع منتخب الهند بالتحديد.

ويخوض المنتخب الوطني المباريات المتبقية بتشكيلة قوية يبرز فيها النجوم المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس، بالإضافة إلى كوكبة من اللاعبين .

ويشارك الفريق هذا العام في التصفيات الأوروبية لكأس العالم حيث فاز على لوكسمبورغ 1-0 وعلى أذربيجان 2-1 وتعادل مع آيرلندا 1-1.

كما تشهد الفترة المقبلة مشاركة المنتخب في بطولة الكأس الذهبية ، ثم بطولة كأس العربفيفا 2021 ” والتي ستحتضنها الدوحة.

أما المنتخب الهندي فيأمل بتحسين موقعه في ترتيب المجموعة بعد خسارة مباراتين والتعادل 3 مرات، وتشهد صفوف الفريق عودة المهاجمالخبير سونيل تشيتري.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب قطر شهدت فوزه على أفغانستان 6-0 ثم تعادل مع الهند 0-0 قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية أمام بنغلادش 2-0 وعمان 2-1 وأفغانستان 1-0 وبنغلادش 5-0.

في المقابل خسر منتخب الهند أمام عمان 1-2 وتعادل مع قطر 0-0 ومع بنغلادش 1-1 ومع أفغانستان 1-1 قبل أن يخسر أمام عمان 0-1.

وعلى صعيد استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات ومباراته الأولى أمام نظيره الهندي أنهى الفريق تدريباته مساء اليوم على ملاعب أسباير.

وكان الإسباني فيليكس سانشيز  اختار 27 لاعباً ضمن قائمة منتخبنا الوطني لمُباراتَي الهند وعُمان، في ختام مشواره بالتصفيات الآسيويةالمُشتركة لكأس آسيا 2023 في الصين، ومونديال قطر 2022، وشهدت القائمة انضمام اللاعبين عبدالله معرفي وعبدالرشيد أومارو وهاشمعلي ومحمد عياش ، والحارس يوسف حسن .

ليصبح قوام المنتخب 32 لاعباً وهم بالإضافة للخماسي السابق : سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد .

وصلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبد السلام وسلطانالبريك، وأحمد علاء الدين وهمام الأمين ، ومحمود أبو ندا ، وعبد العزيز حاتم ، وخالد منير .