الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.11.2014 22:26 في :

كتب: بلال مصطفى/الرياض//

يلتقي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره اليمني في تمام السادسة إلا ربع من مساء غدٍ الأحد على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض .
ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لخليجي 22 ، كما يلتقي منتخبا السعودية والبحرين في الثامنة والربع على الملعب ذاته .
وتأتي أهمية اللقاءين ، كون الفائز فيهما سيضمن تأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة ، لاسيما وأن الجولة الأولى انتهت بتعادل قطر مع السعودية واليمن مع البحرين لتتاح فرصة التأهل للفرق الأربعة.
ويأمل العنابي في حصد النقاط الثلاث وتصدر المجموعة الأولى ، لاسيما وأن الخسارة قد تعرض أيا منهما إلى فقدان الأمل في الوصول إلى النهائيات أو قلة حدوثه .
ويعزم لاعبو العنابي على الاستفادة من دروس مباراة السعودية بعد أن فشل الفريق في ترجمة تفوقه في الشوط الثاني لفوز مستحق ،لاسيما بعد الأداء الرائع للاعبينا .

تدريب 2
وكان منتخبنا أنهى استعداداته للقاء اليمن بتدريبه الختامي مساء اليوم السبت والذي أجراه على استاد نادي النصر الرياضي، بمشاركة كل اللاعبين.
وحرص من خلاله المدرب جمال بلماضي على تنويع الوحدات التدريبية ، والتأكيد على الطريقة التي سيلعب بها المنتخب المباراة ،والتي ستكون ذات صبغة هجومية .
مع التأكيد على التأمين الدفاعي والاحتراس من الهجمات المرتدة ،لاسيما مع المهارات التي يتمتع بها لاعبو المنتخب اليمني والذي أدى لاعبوه مباراة كبيرة أمام البحرين .
وبالنظر لمواجهات الفريقين المباشرة سنجد أن التاريخ لصالح العنابي ، حيث تقابل المنتخبان من قبل في سبع مواجهات حقق فيها العنابي الفوز.
والتي جاءت بثلاث مواجهات في كأس الخليج ومواجهتين وديتين دوليتين ، وأخيراً في التصفيات الأخيرة لكأس آسيا 2015 في مبارتي الذهاب والإياب والتي فاز فيهما العنابي بنتيجة 9-1 بمجموع اللقاءين.

ورغم أن التاريخ لصالح منتخبنا الوطني ، إلا أن الأداء الذي ظهر عليه المنتخب اليمن تحت قيادة مديره الفني الجديد التشيكي سكوب يصعب من المباراة ،إلا إذا أخذها لاعبونا على محمل الجد ولم تتح الفرصة لتفوق اليمن .

تدريب رياض