الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.01.2015 12:46 في :

رسالة كانبيرا – الاتحاد القطري لكرة القدم: علي الصلات /متابعة: بلال مصطفى //
استأنف المنتخب الوطني تدريباته على ملاعب المعهد الأسترالي الرياضي في العاصمة الأسترالية كانبيرا وذلك تحضيرا للمباراة الودية الختامية التي ستجمعه بالمنتخب النيوزلندي .

والتي ستقام في الخامس من يناير الحالي والتي تعد بمثابة البروفة النهائية للفريق قبل انطلاق نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تحتضنها استراليا من التاسع وحتى الحادي و الثلاثين من يناير الحالي.

ويعكف الجهاز الفني بقيادة بلماضي على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل النهائي الذي سيخوض مباراة الافتتاح أمام المنتخب الاماراتي في الحادي عشر من الشهر الحالي.

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراته الودية الأولى في استراليا و كانت أمام المنتخب العماني ، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدفين لكل منهما .
التأقلم على الأجواء باستراليا
لاشك في أن التأقلم على الأجواء الاسترالية من أهم الأمور التي يبحث عنها الجهاز الفني ، لاسيما إذا تم وضع فارق التوقيت بين قطر و استراليا الذي يصل إلى ثمان ساعات بين البلدين.

وهو الأمر الذي قد يشكل اضطرابا في الساعة البيولوجية للاعبين، لذلك فإن هناك تنسيق مشترك بين الجهاز الطبي و الفني من أجل وضع جدول يتناسب مع الأجواء التي سيعيش فيها المنتخب قبل انطلاق المعمعة الآسيوية.

احماء ولياقة كانبيرا
تدريبات منفردة لبوعلام
على صعيد متصل ، واصل بوعلام خوخي تدريباته المنفردة مع اختصاصي اللياقة البدنية وذلك من أجل الوقوف على جاهزيته ، بعد أن بدأ الدخول في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين، حيث كان بوعلام قد تعرض للإصابة مع ناديه العربي وذلك في الجولة الأخيرة أمام الغرافة.

فرق تفتيش الاتحاد الآسيوي تصل كانبيرا
من ناحية أخرى ، وصل إلى العاصمة الاسترالية كانبيرا وفد الاتحاد الآسيوي المشرف على مباريات المنتخبات في مدينة كانبيرا و الذي يترأسه محمد سيف الدين من ماليزيا .

و يتواجد فيها علي حمود النعيمي من قطر وذلك لمتابعة آخر استعدادات المدينة لاستضافة المونديال الآسيوي.

وأشار النعيمي بأن الاستعدادات ممتازة ، مشيرا إلى أن كانبيرا جاهزة للمباريات الست التي ستقام عليها بدءاً من مباراة المنتخب العماني مع المنتخب الكوري الجنوبي .

وأضاف النعيمي بأن الاجتماعات التي عقدت قبل ثلاثة أيام كانت مثمرة للغاية ، حيث تم توزيع فرق التفتيش على المدن الاسترالية .

من أجل متابعة الاستعدادات و تجهيزات الملاعب بالإضافة إلى أماكن إقامة الفرق خلال المنافسات التي ستستمر قرابة الشهر.
تدريبات عنابي كانبيرا