الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
14.03.2022 23:39 في :

الدوحة – قطر | تأهل الدحيل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير بنستخها ال 50 الاستثنائية وذلك بعد الفوز على السد بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة جرت بينهما مساء الاثنين 14 الحالي في استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.

ولحق الدحيل بالغرافة في النهائي المرتقب في الثامن عشر من مارس الحالي في استاد خليفة الدولي.

شهدت المباراة بداية سريعة من الفريقين تبادلا خلالها تهيئة الفرص على المرمىيين، حتى نجح الدحيل في التسجيل أولا عن طريق التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة السابعة ثم عادل السد النتيجة عن طريق الغاني أندريه أيو من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33.

ثم اختتم الكيني مايكل أولونجا أحداث الشوط الأول بإحرازه هدف الدحيل الثاني في الدقيقة 43 من كرة رأسية لعبها له أدميلسون جونيور لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين لهدف.

استمر إيقاع المباراة المتسارع في شوطها الثاني كبدايتها وبدا جليا سعي السد لتعديل النتيجة مع اتخاذ الدحيل وضعاً دفاعياً محكماً معتمداً على الهجمات المرتدة بين الفينة والأخرى.

واضطر السد للعب بعشرة لاعبين بعد الدقيقة 71 بسبب حصول بيدرو ميغيل على الانذار الثاني والبطاقة الحمراء، ثم أضاف فرجاني ساسي هدفاً ثالثاً لفريقه والثاني له من ضربة ركنية اجتازت دفاعات السد، قبل أن يتمكن بغداد بونجاح من تقليص الفارق بهدف ثاني للسد بكرة رأسية في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ولم تكن الدقائق الخمس المضافة كوقت بدل ضائع كافية لإحراز المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بنتيجة 3ـ2.

تألق الغرافة 

وكانت المباراة الأولى شهدت تأهل مستحق للغرافة محققا فوزاً كبيراً على الوكرة بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى بينهما في استاد جاسم بن حمد.

وبدأ الغرافة المباراة بأفضلية واضحة مكنته من إحراز هدف السبق بوقت مبكر إثر ضربة ركنية مررها أحمد علاء للبرازيلي غابريل بيريس سددها بدوره بمرمى الوكرة في الدقيقة الثامنة.

وأدى هذا الهدف إلى  تنشيط أداء  الوكرة حتى نجح في تعديل النتيجة بواسطة جيسون دالا محرزا هدف التعادل في الدقيقة 35، وعاد المالي شيخ دياباته معلنا تقدم فريقه مسجلا الهدف الثاني للغرافة في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني لعب الوكرة بنزعة هجومية بهدف تعديل النتيجة مجددا، بينما تمركز الغرافة في ملعبه بانتظار ارتكاب الوكرة هفوات تكتيكية ممكن من خلالها تهديد المرمى وبالفعل أثمرت خطة الغرافة عن تسجيل هدف ثالث بواسطة دياباتيه مستغلا خطأ الحارس سعود الخاطر في الدقيقة 57.

وتابع الغرافة سيطرته الميدانية وإجادته في استغلال أخطاء الوكرة الدفاعية مسجلاً الهدف الرابع عن طريق همام الأمين في الدقيقة 68.

ليستمر الزمن المتبقي من اللقاء بمحاولات من الفريقين لتعديل النتيجة ما بين تقليل الفارق للوكرة ومحاولة إدراك ما فاته من المباراة ، وسعي الغرافة لتوسيع الفارق في محاولات ثنائية لم يُكتب لها النجاح ، لتنتهي المباراة بفوز الغرافة 2/4 وتأهله للنهائي الحلم .