الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
11.05.2018 23:10 في :

في واحدة من أقوى مباريات كأس الامير في نسختها السادسة والاربعين ، يلتقي الغرافة والريان غداً السبت في المباراة الثانية بدور نصف النهائي ، والتي تنطلق في السابعة مساء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد .

ولابد من وجود فائز في المباراة ، وفي حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل سيتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد المتأهل لملاقاة الدحيل في المباراة النهائية المقرر إقامتها 19 الجاري باستاد خليفة الدولي .

الغرافة تأهل إلى دور نصف النهائي بعد فوزه بصعوبة على مسيمير بهدف للاشئ في ربع النهائي ، وتأهل الريان بعد فوزه على العربي 3-0 .

وكل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستخرج قوية ومثيرة من الجانبين اللذين يطمح كل منهما في التأهل إلى المباراة النهائية ونيل شرف مصافحة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى .

كما يأمل الفريقان تحقيق الفوز ومواصلة المنافسة على لقب أغلى بطولة غير ختام الموسم الرياضي ، وتعويض ما ضاع منهما بعد أن فقدا فرصة المنافسة على الدوري وعلى كأس قطر  ، إلى جانب خروجهما المبكر من الدور الأول لدوري أبطال آسيا .

مباريات الغرافة والريان دائما ما تخرج قوية ومثيرة وحافلة بالاهداف الغزيرة ، وقد التقي الفريقان هذا الموسم 3 مرات ، وفي كل مباراة كانت الاهداف الغزيرة حاضرة من الجانبين .

حيث فاز الريان في القسم الاول للدوري 3-2 ، وفاز الغرافة في القسم الثاني بنتيجة كبيرة 6-1 ، وفي نهائي كأس QSL فاز الغرافة أيضا 3-2 ، حتي في آخر مواجهة جمعت بينهما في نصف نهائي كأس الامير موسم 2002 ، كانت الاهداف الغزيرة حاضرة بفوز الغرافة على الريان 4-1 .

ويزيد من قوة المباراة ومن التوقعات بمشاهدة أهداف غزيرة اكتمال صفوف الفريقين رغم غياب عبد الرزاق حمد الله هداف الريان وثالث هدافي الدوري للاصابة ، بعد ان استطاع الريان تعديل اوراقه وخططه ، وبعد نجاحه في الفوز على العربي بثلاثية دون رد .

ويعول الريان على قائده تاباتا ثاني هدافيه بعد حمد الله ، إلى جانب سباستيان سوريا والمهاجم المغربي محسن متولي الذي حصل على لقب افضل لاعب في مباراة فريقه مع العربي ، بالاضافة إلى محترفه الفرنسي الجديد وغيرهم من نجوم الفريق .

صفوف الغرافة هي الاخرى ايضا مكتملة بوجود الهداف الايراني مهدي تارمي والهداف القطري أحمد علاء صاحب هدف الفوز القاتل على مسيمير في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة ، ومن خلفهما النجم الهولندي العالمي شنايدر ، بجانب مؤيد حسن وعثمان اليهري وعبد الغني منير وعمرو سراج .

لاودروب وبولنت يتفقان على صعوبة مواجهة الريان والغرافة في نصف نهائي أغلى الكؤوس

 

شدد الدانماركي مايكل لاودروب ـ مدرب الريان ـ على جاهزية فريقه لمواجهة الغرافة مساء السبت في نصف نهائي كـأس الامير ، وتوقع ان تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في التأهل إلى النهائي .

وقال المدرب الدانماركي بالمؤتمر الصحفي للقاء : ” سنلعب من اجل التواجد بالنهائي الذي خسرناه في الموسم الماضي بالدقيقة الاخيرة ، والحظوظ متساوية والمواجهة صعبة ، خاصة أن الفريقين يضمان عدداً  كبيراً من اللاعبين المتميزين .

وبالنسبة لخسارتنا امام الغرافة بالقسم الثاني للدوري فجاءت في ظل ظروف مختلفة، واعتقد ان هذه الخسارة ستزيد الرغبة لدى لاعبي الريان لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي .”

مشيراً إلى أن فريقه يلعب دائما من اجل الفوز بالالقاب ، واوضح ان المباراة امام الغرافة ستكون صعبة للغاية ، وتمنى ان يحقق الفريق الفوز بالكأس في حالة عبور الغرافة والتأهل الى المباراة النهائية .

من جانبه قال دانيال جومو ـ لاعب الريان ـ أن المباراة امام الغرافة ستكون صعبة للغاية ، مشيراً إلى أن الغرافة فريق جيد ويضم عدداً من النجوم الجيدين .

وأعرب جومو عن قدرة الريان في تحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية ، موضحاً أن لاعبي الفريق سيعملون على إيقاف خطورة لاعبي الغرافة .

في المقابل قال التركي بولنت ـ مدرب الغرافة ـ أن فريقه سيخوض المواجهة امام الريان  بكل قوة من اجل تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي ، واعلن جاهزية فريقه لتقديم مستوى طيب يليق بالنادي وبالمستوى الذي قدموه طوال الموسم الحالي .

وأشار بولنت الى ان طموح الغرافة هو التأهل إلى المباراة النهائية بعد غياب طويل، واضاف قائلا بالمؤتمر الصحفي للقاء :” هناك تريز كبير من جانب كل اللاعبين  واتمنى ان تساندنا جماهيرنا في المباراة الصعبة لان المنافس لديه نفس الرغبة في الفوز والتأهل إلى النهائي . واعتقد ان لاعبينا سيقاتلون من اجل الفوز وتقديم افضل ما لديهم في المباراة .”

واشاد مدرب الغرافة بفريق الريان والذي وصفه بالفريق المحترم ، وقال  انه يعمل حساب لمدربه الدانماركي لاودروب وتاريخه الكبيرة كلاعب ومدرب ، وتمنى أن يوفق الفريق في الفوز والتأهل إلى النهائي والاقتراب من اللقب الغالي الذي يسعى للفوز به مع الغرافة  وتمنى ان يحالفه التوفيق في تحقيق هذا الهدف .

من جانبه قال البرتغالي دييجو امادو ـ لاعب الغرافة ـ أن الاستعدادات للقاء الريان عادية مثلها مثل الاستعدادات للمباريات الاخرى ، وتمنى ان يقدم الفريق المستوى المطلوب والذي يقوده الى التأهل للمباراة النهائية ،  مشيراً إلى أن لاعبي الغرافة مطالبين بالتأكيد على قدرتهم على الفوز والتأهل الى النهائي .

وأعرب المحترف البرتغالي  عن رضاه على ما يقدمه مع الغرافة ، وقال  ان ميزة الفريق هى الاعتماد على كل اللاعبين معاً واللعب الجماعي ، مشيراً إلى ان عقده مستمر مع الغرافة .