الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.11.2016 13:21 في : &

واصل الفريق الأول لكرة الصالات بنادي الغرافة تصدره لجدول ترتيب دوري الصالات بعد أسبوعه الثاني ، إثر فوزه على نظيره بنادي أم صلال بنتيجة كبيرة 9-5 ، ليرفع رصيده لست نقاط من فوزين متتاليين .

وسجل الأهداف التسعة للغرافة بواقع هدفين لكل من عيسى خلفان وأحمد عوني والمحترف إميلكا ، بينما سجل كل من إبراهيم الجناحي وإبراهيم اليافعي ورافائيل هدفاً واحداً لكل منهم، ليستمر الغرافة في صحوته بعد تتويجه بكأس التنشيطية .

وجاءت بقية نتائج الجولة الثانية – التي جرت يومي الأربعاء والخميس 2و3 الجاري – حاملة معها مفاجآت مثيرة ، ولعل أبرزها تعادل الريان مع الشحانية 3-3 ، وفوز السيلية على قطر 4-3 .

كما تمكن الشمال من اكتساح الخور – المتراجع أداء ونتيجة هذا الموسم – بنتيجة 8-1 ، وعبر العربي الخريطيات 8-4 ، وخيم التعادل الايجابي 2-2 على نتيجة لقاء الوكرة والأهلي .

إثارة وندية في مباريات الجولة الثانية

نجح العربي في تحقيق فوز كبير بنتيجة 8-4 على حساب الخريطيات لبعد أن قدم أداء جيداً طوال شوطي اللقاء ، ليحصد ثلاث نقاط غالية مكنته من التقدم في دول الترتيب بعد الفوز الأول تحت قيادة مدربه محمد رضا ، وهي الخسارة الأولى للخريطيات مع مدربه محمد عطية .
سجل أهداف اللقاء للعربي كل من سلطان بلال الشهواني 3 وهدفين لمحمد طاهري رضا وهدف واحد لكل من مجتبى حسن ويوسف إبراهيم وأحمد راشد ، بينما سجل أهداف الخريطيات محترفاه ياجو دومينجوز ثلاثة أهداف وهدف لثاجو جيربي .

أما لقاء السيلية وقطر فنجح فيه الأول في قلب تأخره 2-1 إلى فوز مستحق وصعب 4-3 ، لاسيما بعدما تبادل الفريقان سيطرتهما على مجريات اللعب في مباراة قوية حفلت بالاثارة والندية وشهدت طرد يوسف خالد المهيزع من قطر للانذار الثاني .

وجاءت أهدافها عن طريق جوناثان ويليام ثلاثة أهداف وفيلاديمير داسيلفا هدف للسيلية وسجل لقطر ديفيد جو ستافو هدفين وجاسم عبدالكريم ، وبهذه النتيجة يحصد السيلة اول ثلاث نقاط من مباراة واحدة .

أما لقاء الأهلي والوكرة فانتهى بالتعادل الايجابي 2-2 بأهداف محمد منير وفليبي روبيرتو من الأهلي وللوكرة سجل كل من عبدالرحمن عبدالله وجوس إدوارد ، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة .

خمسة انتصارات وتعادل وحيد في افتتاح الدوري

وكانت مباريات الدوري افتتحت بتاريخ 29 أكتوبر الماضي ، وحققت فيها فرق السد والريان وأم صلال والغرافة والخريطيات الفوز على كل من الشحانية والشمال والخور والعربي والوكرة بنتائج 4-2و5-2و7-1 و4-2 و4-3 .

الغرافة يتصدر والمنافسة شرسة

وبانتهاء مباريات الأسوبع الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة الصالات ، يتصدر الغرافة قمة الترتيب بست نقاط ويليه الريان ثانيا بأربع نقاط ، ثم الشمال بثلاث نقاط والسد – من مباراة واحدة – رابعاً بذات الرصيد .
وفي المركز الخامس يتواجد أم صلال ويليه العربي المتقدم للمركز السادس ، ثم السيلية سابعاً ، فالخريطيات ثامناُ وجميع تلك الفرق تشترك برصيد ثلاث نقاط وحسم فارق الأهداف الترتيب فيما بينها .
أما المركز التاسع فاحتله فريق الأهلي بنقطتين ، ثم فرق الوكرة وقطر والشحانية برصيد نقطة واحدة من مباراتين في المراكز من العاشر وحتى الثاني عشر ، وأخيراً الخور بدون رصيد من مباراتين .
لقاءات قوية في الأسبوع الثالث
ويشهد الأسبوع الثالث من المسابقة إقامة ست مواجهات قوية ، ستنطلق الثلاثاء 8 الجاري بلقاءت السد والشمال وأم صلال والريان والخور والعربي وتقام اللقاءات بدءاً من الرابعة والنصف عصراً وفي السادسة والربع وأخيراً في الثامنة مساء على صالة نادي السد .

وتستأنف الجولة الثالثة مبارياتها مساء الاربعاء 9 نوفمبر بلقاءات الأهلي والسيلية والخريطيات مع قطر والغرافة مع الوكرة ، والتي ستقام جميعها في ذات التوقيتات على صالة نادي قطر .

سيلية وخريطيات صالات