الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

نجح فريق الغرافة في التأهل لدور المجموعات من دوري الأبطال بعد فوزه المثير على فريق  باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة الدور التمهيدي والتي استضافها استاد ثاني بن جاسم بالغرافة مساء اليوم الثلاثاء .

وبهذه النتيجة تأهل الغرافة للعب بالمجموعة الأولى إلى جانب  فرق الأهلي السعودي، و الجزيرة الإماراتي، و تراكتور سازي الإيراني.

سجل الغرافة هدفيه بالشوط الأول ، حيث جاء الاول عن طريق شنايدر من ركلة جزاء حصل عليها مهدي طارمي بالدقيقة 20 ونفذها بنجاح شنايدر على يسار الحارس .

وأضاف الهدف الثاني دييجو أمادو بالدقيقة 28 بعد محاولة هجومية من مهدي طارمي الذي توغل بالكرة بالعرض وموه وحاور ومن ثم مرر كرته إلى دييجو على مشارف الجزاء والذي سددها قوية رائعة لم يقدر الحارس أن يردها ، لينتهي الشوط الاول بتفوق الفهود كلياً .

لكن الشوط الثاني اختلف تماماً ولم يستسلم باختاكور وبادر إلى الهجوم الضاغط من أجل تقليص الفارق وإبقاء أمل العودة إلى المباراة إلا أن الغرافة استمات مدافعاً وحافظ على هدفيه رغم أن الاوزبكي هو صاحب الحضور بالشوط الثاني .

ومع الضغط المتواصل نجح الأوزبكي في تقليص الفارق بالدقيقة 93 أي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، بعد أن أخطأ الحارس قاسم برهان في التعامل مع الكرة لتصل إلى البديل جسور وأكملها إلى الشباك .

إلا أن برهان عاد وكفر عن خطأه بإنقاذ مرماه من هدف محقق لي آخر دقيقة من المباراة من كرة بمنطقة الجزاء ، ليحافظ على تقدم الفهود الذي نجح في النهاية بالخروج فائزاً والتأهل إلى اللعب في دور المجموعات من دوري الأبطال .