الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

استهل فريق الغرافة مشواره بدوري أبطال آسيا بالخسارة 2 /3 امام فريق الجزيرة الاماراتي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد محمد بن زايد بابوظبي بالجولة الاولى للمجموعة الاولى .

وظهر الغرافة بمستوى طيب على الرغم من خسارته وضاعت منه الكثير من الفرص المؤكدة طوال شوطي اللقاء ، واحرز هدفي الغرافة مهدي تارمي “د11 ” وويسلي شنايدر “د71 “،في حين جاءت اهداف الجزيرة عن طريق لاعبيه : رومارينهو “10 ” وعلي مبخوت “د27 ” واحمد الهاشمي “69 “.

وسيحاول الغرافة تصحيح موقفه في مباراته الثانية بالمجموعة الاولى والتي سيخوضها مساء الاثنين القادم امام فريق تراكتور سازي بالدوحة من اجل الابقاء على حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى الدور الثاني ،.

وبدأ الغرافة المباراة بقوة على امل احراز هدف مبكر يسهل به من مهمته في بقية فترات اللقاء ، وعلى الرغم من افضلية الغرافة الواضحة في الدقائق الاولى ، الا ان البرازيلي رومارينهو تمكن من وضع الجزيرة بالمقدمة بإحرازه لأول اهداف اللقاء .

وتعادل الغرافة سريعا بواسطة مهدي تارمي ، وهو ما ادى الى زيادة الاثارة في ظل رغبة كل فريق احراز هدفه الثاني ، حتى تمكن علي مبخوت من احراز الهدف الثاني للجزيرة بالدقيقة 27 لينتهي الشوط الاول بتقدم الجزيرة 2/1 .

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الغرافة إحراز هدف التعادل واجرى مدربه بولنت ثلاثة تغييرات من اجل زيادة الفاعلية الهجومية ، وفي الوقت الذي بحث فيه الغرافة عن هدف التعادل تمكن احمد الهاشمي من احراز هدف الجزيرة الثالث بالدقيقة 69 .

لكن الهولندي ويسلي شنايدر اعاد الامل للغرافة باحرازه للهدف الثاني بالدقيقة71، ولاحت عدة فرص خطيرة للاعبي الغرافة بالدقائق الاخيرة والتي لم يتم استغلالها لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة 3 /2 .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الأهلي السعودي على تيراكتور سازي تبريز الإيراني 1-0 على ستاد السيب في مسقط.

وتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام الأهلي، في حين بقي رصيد الغرافة وتيراكتور تبريز خالياً من النقاط.