الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

حقق الغرافة فوزه الأول بدوري أبطال آسيا بتغلبه بثلاثية نظيفة على فريق تراكتور الإيراني في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد ثاني بن جاسم في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات .

ليستعيد الغرافة آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من جديد ويحصد أول ثلاث نقاط ، وذلك عقب الخسار ة بالجولة الأولى ، ولقى فريق تراكتور خسارته الثانية على التوالي ليبقى بدون نقاط .

تقدم الغرافة بالهدف الأول بالدقيقة 11 عن طريق محترفه الايراني مهدي تارمي ، وأضاف اللاعب سايم جريجوف الهدف الثاني للغرافة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 21 .

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني أضاف مهدي تارمي الهدف الثالث للغرافة والثاني له ، ليختتم أهداف الغرافة بثلاثية نظيفة .

ونجح الغرافة في فرض سيطرته على مجريات اللعب بالشوط الأول وكان الفريق الأفضل والأخطر ولاحت له بعض الفرص الخطيرة والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب .

وتمكن يوسف حسن ـ حارس الغرافة ـ في التصدي لضربة الجزاء التي احتسبت لفريق تراكتور بالدقيقة 40 ، حيث تصدى لتسديدة مهدي بور وحافظ على نظافة شباكه .

وحاول تراكتور تقليص الفارق وإحراز هدفه الأول قبل نهاية الشوط الأول ، لكن الغرافة حافظ على تقدمه بثنائية نظيفة .

واستمر الصراع بين الغرافة وتراكتور في الشوط الثاني ، حيث سعى الغرافة إلى إحراز هدفه الثالث من أجل الاقتراب من حسم المواجهة لمصلحته .

في حين حاول الفريق الإيراني أن يفرض سيطرته حتى يتمكن من تعديل النتيجة ، واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين بحثاً عن هز الشباك ، واتسمت هجمات تراكتور بالخطورة في الشوط الثاني بسبب رغبته في تعديل النتيجة .
وقدم يوسف حسن ـ حارس الغرافة ـ مباراة كبيرة وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة ، كما تصدى لضربة جزاء أخرى احتسبت على الغرافة بالدقيقة 75 ، ليساهم يوسف حسن في فوز الغرافة الثلاثي على تراكتور ويستحق لقب أفضل لاعب في المباراة.