الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
26.11.2020 14:19 في :

الدوحة – تصدر الغرافة الترتيب العام لدروي قطرغاز تحت 23 عاماً مع نهاية الجولة السادسة،بعد تغلبه على الدحيل بثلاثية نظيفة ، كما حققت فرق السد والريان والخور والوكرة وأم صلال الفوز هي الأخرى وهو ما ألقى بظلاله على جدول الترتيب.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب حمد الكبير تمكن الغرافة من تقديم عرض قوي وهزم الدحيل 3-0 ، وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق ناصر الأحرق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد ناصر الأحرق وسجل لفريقه الهدف الثاني في الدقيقة 54 بضربة رأسية، أعقبه زميله جاسم الزراع بتسجيل الهدف الثالث للغرافة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الدحيل بعد أن تمت عرقلة لطفي مادجر داخل منطقة الجزاء ليتقدم لها اللاعب نفسه ولكن حارس الغرافة نجح في التصدي لها ببراعة وأنقذ مرماه ، لتنتهي المباراة بفوز الغرافة وتصدره جدول الترتيب .

كما حقق فريق تحت 23 عاما بنادي السد فوزاً كبيراً ومستحقاً بنتيجة 4\1 على فريق النادي العربي، ضمن الجولة ذاتها في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السيلية ، وكان رامي سيهل تقدم بالهدف الاول في د 37، ثم أضاف حسن أحمد الهدف الثاني للسد مع بداية الشوط الثاني في د 49، قبل أن يحرز عبدالرحمن النعيمي الهدف الثالث في د 69، والذي أعقبه بدقيقة الهدف الرابع بواسطة محمد ناصر المناعي في د 70، وسجل هدف العربي الوحيد أحمد أبوتريكة في د 90.

وفي مباراة أخرى أقيمت باستاد الشمال، تغلب الريان على الخريطيات برباعية نظيفة، وفاز الخور على السيلية برباعية نظيفة أيضا، وتخطى الوكرة نظيره نادي قطر بهدفين دون رد، كما تمكن أم صلال من تحقيق فوز عريض على حساب الأهلي بسداسية دون رد .

وبانتهاء مباريات الجولة السادسة يتصدر الغرافة الترتيب برصيد 14 نقطة مقابل 13 للدحيل الثاني و12 للريان الثالث ونفس الرصيد للسد الرابع ، والوكرة الخامس 11 وأم صلال والخور 9 نقاط في المركزين السادس والسابع ، بينما تراجع العربي للمركز الثامن 7 نقاط ، وحل قطر والسيلية في المركزين التاسع والعاشر برصيد 6 نقاط لكليهما ، وجاء الخريطيات والأهلي في المركزين 11و12 برصيد نقطة واحدة .

وتقام مباريات الجولة السابعة يومي السبت والأحد 28-29 الجاري ، وتقام السبت ثلاثة لقاءات تجمع بين السيلية والوكرة والريان والأهلي وقطر والعربي على ملاعب أندية الوكرة والسيلية والشمال ، ويلتقي الأحد الخريطيات بالدحيل ويلعب الغرافة مع الخور والسد مع أم صلال بملاعب أندية السيلية والشمال وقطر ، وتقام المباريات الست في توقيت واحد وهو السادسة مساءً .